المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طهران تستضيف رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي الأسبوع المقبل

الأربعاء 22/يونيو/2016 - 08:39 م
طباعة
قال وزير الخارجية محمد جواد ظريف إن العلاقات البرلمانية بين إيران وفرنسا تسهم في تعزيز معرفة شعبي البلدين على تقاليد وحضارة أحدهما الآخر.

وأضاف - في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الإيرانية اليوم الأربعاء - أنه وفي هذا الإطار سيقوم رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي بزيارة إلى طهران الأسبوع المقبل.

وأشار - خلال لقائه رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاعية والقوات المسلحة في مجلس الشيوخ الفرنسي - إلى انتخابات الدورة العاشرة لمجلس الشورى الإسلامي، وانتخاب رئيس المجلس ورؤساء البرلمانات، قائلا "في المستقبل القريب سيتم اختيار أعضاء لجان الصداقة لتمهيد الأرضية لتوثيق العلاقات البرلمانية بين البرلمانين الإيراني والفرنسي".

وتابع "في وزارة الخارجية سنسعي إلى تشجيع هذه العلاقات لما لها دور مؤثر في تعزيز الصداقة المشتركة بين البلدين".

ولفت ظريف إلي الانتخابات التشريعية الجيدة التي جرت في إيران خلال الشهرين الماضين، وقال إن 62 بالمائة من الحائزين على شروط التصويت، أدلوا بصوتهم في الانتخابات.

وتطرق وزير الخارجية الإيراني في جانب آخر من حديثه إلى موضوع مكافحة الإرهاب، قائلا "إننا بحاجة إلى التعاون في هذا المجال.. ويتعين أن نستعد لتقبل المشاكل والبحث عن حلول مشتركة والتحرك في هذا المسار".

وأكد ظريف أن مكافحة الإرهاب بحاجة إلي جهود دولية وقال إن إيران باعتبارها ضحية الإرهاب، مستعدة لأي تعاون لحل هذه المعضلة الدولية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads