المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العراق تبدأ عملياتها لتحرير الأنبار من سيطرة داعش

السبت 16/سبتمبر/2017 - 11:11 ص
عواطف الوصيف
طباعة
انطلقت اليوم السبت عملية عسكرية واسعة، لتحرير منطقة عكاشات، التي تقع غربي محافظة الأنبار في العراق من تنظيم "داعش"، وفق ما أفاد مصدر عسكري بالمحافظة.

ووفقا للمصدر العسكري فإن تلك العملية انطلقت في الساعات الأولى من صباح اليوم، لتحرير منطقة عكاشات شمال غرب مدينة الرطبة غربي الأنبار من عدة محاور".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن العملية تتم بمشاركة، قطعات من الجيش من عمليات الأنبار والفرقة الأولى والفرقة الثامنة والفرقة العاشرة، وأيضا الفوج التكتيكي لشرطة الأنبار، بالإضافة إلى الحشد الشعبي والحشد العشائري وطيران الجيش.

يذكر أن التنظيم الإرهابي سيطر على منطقة عكاشات بعد منتصف عام 2014، وتضم المنطقة نحو 300 منزل وفيها حاليا جيوب ومضافات وخنادق للتنظيم، وقد أعلنت خلية الإعلام الحربي، عن إلقاء آلاف المنشورات على أربع مناطق بالأنبار تتضمن توجيهات لأهاليها.

وقالت الخلية في بيان: "ألقت طائرات القوة الجوية، مساء أمس، آلاف المنشورات على مناطق عكاشات وعنة وراوة والقائم غرب الأنبار، تتضمن توجيهات للأهالي تعلمهم بأن ساعة خلاصهم باتت قريبة بعد تحرير نينوى الحبيبة".

وأضافت الخلية، أن المنشورات تحذر عصابات داعش الإرهابية، من ساعة الحساب التي اقتربت، وعليهم تسليم أنفسهم والخضوع لمحاكمة عادلة أو الموت بنيران القوات المسلحة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads