المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 طرق سهلة لإزالة الأتربة العالقة بنوافذ منزلكِ

السبت 16/سبتمبر/2017 - 12:11 م
ندى محمد
طباعة
هل تعانين في تنظيف شبابيك منزلكِ؟ تحتاج الشبابيك إلى التنظيف باستمرار، بسبب تعرضها المباشر للأتربة، لذلك تعرفي على أسهل طرق تنظيف الشبابيك، سواء كانت من الألوميتال أو من الخشب للحصول على شبابيك نظيفة في أسرع وقت.

عزيزتي إذا كان الشباك مصنوعًا من الألوميتال، اتبعي هذه الخطوات:

1- نظفي أولًا الشباك من الأتربة العالقة فيه بالفرشاة الخاصة بتنظيف الشبابيك، واحرصي على إزالة الأتربة للخارج للحفاظ على الستائر.

2- حضري خليطًا من الماء مضافًا إليه نحو ربع كوب من الخل في بخاخ.

3- رشي هذا الخليط على الشباك واتركيه لدقيقتين، حتى يتمكن الخليط من إذابة الأتربة الملتصقة.

4- أحضري ورق جرائد لمسح الشباك من خليط الماء والخل ولمعيه جيدًا، ثم استخدمي قطعة قماش قطنية لإزالة أي آثار متبقية، حتى تحصلي على شباك لامعٍ ونظيفٍ.

5- يمكنك إضافة أي سائل معطر في قطعة القماش القطنية، للتخلص من بقايا رائحة الخل النفاذة.

أما إذا كان الشباك مصنوعًا من الخشب، فاتبعي هذه الخطوات:

6- من المعروف أن الشبابيك الخشب جاذبة للأتربة، لذا افرشي قطعة كبيرة من القماش تحت الشباك قبل التنظيف للمحافظة على المنزل، ثم نظفي الشباك بفرشاة جافة، للتخلص من الأتربة والغبار العالق بالشباك.

7- أحضري فوطة مبللة بالماء والصابون المخصص للتنظيف، وامسحي الشباك من أسفل لأعلى بالفوطة.

8- ابتعدي عن رش الماء مباشرة على الشباك الخشب حتى لا يتشرب الماء ويتشقق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads