المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

9 نصائح للتغلب على مشكلات النوم خلال فترة الحمل

السبت 16/سبتمبر/2017 - 04:32 م
ندى محمد
طباعة
تعد الثلاثة أشهر الأخيرة من الحمل هي الأصعب على الإطلاق خلال فترة الحمل، فكبر حجم الجنين والبطن بالتبعية يؤثر في حركة ونمط حياة الحامل بالكامل، ولذلك نقدم لكِ فيما يلي عدة نصائح تساعدك في التغلب على مشكلات النوم التي قد تواجهكِ خلال هذه الفترة.

وسائل تساعدكِ على التمتع بنوم هادئ ومريح:

1- استخدمي وسادة وضعيها أسفل بطنك خلال النوم، ويمكنكِ شراء وسادة الحمل المقوسة لتساعدكِ في ذلك، وستجدينها متوافرة في متاجر مستلزمات وملابس الحمل والأطفال.

2- حاولي النوم على جانبك الأيسر، وضعي وسادة بين ساقيك، وأخرى خلف ظهرك لتدعمي جسمك جيدًا، وتشعري براحة أكبر وتجنبي النوم على الظهر.

3- ارتدي ملابس نوم واسعة ومريحة وتجنبي الملابس الضيقة، وأيضًا ارتدي ملابس قطنية ستقلل من إحساسك بالحرارة الزائدة خلال الأسابيع القليلة من الحمل.

4- النوم على السرير قد لا يكون مريحًا للغاية خلال الأيام القليلة قبل الولادة، جربي النوم على مقعد مريح وكبير أو الأريكة، ولا مانع من استبدال السرير بها خاصة في القيلولة.

وسائل أخرى لتجنب الأرق في آخر فترات الحمل:

5- تناولي طعامًا خفيفًا في العشاء، وتجنبي الأطعمة الحريفة، التي قد تؤدي إلى الإحساس بحموضة في المعدة أو الارتجاع خلال النوم.

6- مارسي بعض التمارين البسيطة المخصصة للحوامل في الثلث الأخير من الحمل قبل النوم، هذه التمارين تمد جسمكِ بكمية كافية من الأكسجين وتساعدك على النوم بصورة أفضل.

7- قبل النوم بربع ساعة ابتعدي عما يرهق تفكيركِ واسترخي قدر الإمكان، وفكري في أشياء إيجابية تساعدك على التنفس بسهولة أكبر.

8- قللي من وقت القيلولة الخاصة بكِ، فاحرصى على ألا تزيد عن نصف ساعة، فالنوم لوقت أطول يجعل من الصعب أن تستيقظي وأيضًا من الصعب النوم بسهولة في الليل.

9- قللي درجة الحرارة في الغرفة قدر الإمكان حيث إن درجة حرارة جسمك بطبيعة الحال تكون مرتفعة نتيجة الحمل، وهذا قد يكون أحد أسباب أرقك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads