المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الإيرانية: نسعى لإقامة علاقات طيبة مع جيراننا

الأربعاء 22/يونيو/2016 - 09:43 م
طباعة

صرح وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان بلاده تسعى الى علاقات طيبة مع جميع جيرانها?? واولوياتنا اقرار العلاقات الاقليمية.
جاء ذلك خلال اجتماع ظريف مع اعضاء لجنة الخارجية والدفاع في مجلس الشيوخ الفرنسي اليوم الاربعاء?? بحسب قناة "العالم " الايرانية .
واضاف "كنا نعتقد منذ البداية بان المنطقة بحاجة الى اطار للتعاون والحوار الاقليمي?? لذا اقترحنا تشكيل منتدى للحوار بين دول الخليج الفارسي والذي يشبه الى حد ما منتدي هلسنكي السياسي للحوار الاقليمي".
وأكد وزير الخارجية ضرورة التمسك بالمبادئ كاحترام الحدود وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للاخرين .
وتابع ان اقتراح ايران للحوار مطروح منذ سنوات ، مشيرا إلى أن طهران تدعو الى علاقات قائمة على المنطق?? وان اواصر حسن الجوار تعتبر من السياسات الثابتة والراسخة للجمهورية الاسلامية الايرانية.
وحول القضايا الاقليمية قال، ان هنالك حاجة لآليات سياسية لحل مشاكل المنطقة وان طريق الحل السياسي يجب ان يكون بحيث يشعر الجميع بامكانية الوصول الى نتيجة.
وحول اسقاط الجنسية من جانب الحكومة البحرينية عن الشيخ عيسى قاسم اخيرا، قال ظريف، ان العالم كله يعارض مثل هذا الاجراء ويرفضه.
كانت وزارة الداخلية البحرينية قد اعلنت في بيان اول امس الاثنين إسقاط الجنسية عن رجل الدين الشيعي الأبرز في البلاد آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم لانه قام " بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية، ولعب دوراً رئيسياً في خلق بيئة طائفية متطرفة، وعمل على تقسيم المجتمع تبعاً للطائفة وكذلك تبعاً للتبعية لأوامره".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads