المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تترقب وقف إطلاق النار في سوريا

السبت 16/سبتمبر/2017 - 04:17 م
عواطف الوصيف
طباعة
صرح المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ورئيس الوفد الروسي في محادثات استانا، الكسندر لافرينتييف، اليوم، السبت، بأن روسيا تأمل بأن يكون وقف إطلاق النار في سوريا لا رجعة فيه.

وقال لافرينتييف: "نأمل بأن يكتسب نظام وقف العمليات القتالية طابعًا لا رجعة فيه"، معربًا عن أمله بأن تؤدي إقامة مناطق خفض التصعيد الأربع إلى استقرار الوضع في تلك الأراضي.

وأكد الدبلوماسي أن روسيا ليست لها أي أهداف استراتيجية لتثبيت حضورها في سوريا، وإنما الهدف الوحيد هو محاربة الإرهاب، قائلًا في هذا الشأن: "أود التأكيد مرة أخرى، أن ما يقوم به الجانب الروسي اليوم، لا نبتغي من خلاله أي أهداف استراتيجية لتثبيت الحضور في هذه المنطقة، والهدف بالنسبة لنا هو محاربة الإرهاب الدولي الذي يهدد المصالح الوطنية الروسية".

ويذكر أن مفاوضات الأستانا، اختتمت في العاصمة الكازاخستانية، أستانا، يوم الجمعة 15سبتمبر الجولة السادسة من المحادثات الدولية حول سوريا بمشاركة الدول الضامنة الثلاث، روسيا وتركيا وإيران، ووفدي الحكومة وفصائل المعارضة المسلحة السورية، بالإضافة إلى المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا، والولايات المتحدة والأردن اللذان شاركا بصفة مراقب، وتصدر المحادثات موضوع مناطق خفض التصعيد في سوريا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads