المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الزراعة يمنح الفلاحين علاوة 100 جنيه

السبت 16/سبتمبر/2017 - 06:05 م
وسام حمدى
طباعة
قرر الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، منح المزارعين الحاصلين على تقاوي أقطانر الإكثار علاوة 100 جنيه للقنطار الواحد، حال توريد المحصول حتى 15 أكتوبر المقبل.

وشدد وزير الزراعة على وكلاء الوزارة في المحافظات والحملة القومية للنهوض بمحصول القطن والفرق العلمية التابعة له في المحافظات بسرعة إعداد حصر أسماء مزارعي القطن والذين تزيد إنتاجهم على 10 قنطار للفدان الواحد، تمهيدا لتكريمهم ومنحهم مكافأة خاصة، لافتًا إلى أن ذلك سيخلق تنافس بين المزارعين لزيادة الإنتاجية والمساحة المنزرعة بالمحصول الموسم المقبل.

وقال وزير الزراعة ان هناك توجيهات من القيادة السياسية في مصر والحكومة الحالية، بالنهوض بمحصول القطن المصري وتشجيع الفلاحين على زراعته، لزيادة المساحات المزروعة به، وعودته الى عرشه وسابق عهده وسمعته المعروفة عالميًا.

أوضح البنا ان هناك تنسيق مع وزارتي الصناعة وقطاع الأعمال للنهوض بمحصول القطن والصناعات القائمة عليه، حيث تشمل الخطة أيضا تطوير المحالج والمغازل، بما يساهم في تعزيز القيمة المضافة للقطن المصري، وتحسين الأداء الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لمزارعي ومصنعي القطن وتعزيز دور المؤسسات الداعمة لمنظومة زراعة وتصنيع القطن المصري.

وعلق الدكتور نادر نور الدين الخبير الزراعي بأن إذا وصلت أسعار القطن إلى 2800 جنيه، وخاصة بعد الأسعار بعد التعويم الأمر الذي يتطلب مضاعفة الأسعار لأننا نصدر القطن بالدولار.

وتابع "نور الدين" بأن الأسعار العام الماضى كانت تتراوح من 1200 الى 1400 الأمر الذى يلزم وزارة الزراعة بأن تجاوز أسعار قنطار القطن هذا العام لأكثر من 2700 جنيه خاصة أن كلفة الزراعة حتى جنى محصول القطن تزيد عن 2600 وجنيه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads