المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ شمال سيناء يؤكد ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس بشأن استرداد أراضي الدولة

الأربعاء 22/يونيو/2016 - 10:57 م
طباعة
أكد محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور على ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بخصوص استرداد أراضي أملاك الدولة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وإزالة أي تعديات علي أى جزء منها.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لأملاك الدولة الذي عقد بديوان عام المحافظة بحضور اللواء السيد الحبال مساعد وزير الداخلية مدير أمن شمال سيناء، واللواء محمد السعدني السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس محمد البيك رئيس مركز ومدينة العريش، والمهندس عدلي اليماني رئيس مركز ومدينة بئر العبد، وعدد من مسئولي الأجهزة التنفيذية ومديري المديريات والإدارات المعنية.

وأعلن المحافظ ، خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء، أن التعديات على أملاك الدولة تم حصرها وتحديدها في مركزي العريش وبئر العبد، بينما لا توجد أية تعديات في باقي مراكز المحافظة.

وشدد المحافظ على ضرورة بناء أسوار حول أراضي أملاك الدولة ، بالإضافة إلى جانب وضع لافتات علي هذه الاراضي تفيد ملكيتها للدولة بهدف الحفاظ عليها ومنع التعدى عليها.

ومن جانبه .. أكد اللواء السيد الحبال على إقرار سيادة القانون وإزالة أي تعديات علي أراضي الدولة، مشيرًا الى أن المديرية علي أهبة الاستعداد لتنفيذ أي إزالات علي أملاك الدولة.

وطالب الحبال بضرورة وضع حصر للأراضى التي تملكها الدولة، التي لا يوجد تعدي عليها، وإعلان أنها أملاك دولة لمنع التعدي عليها.

وأشار المهندس حسام الشريف مدير التخطيط العمراني والمشرف على أملاك الدولة بديوان عام المحافظة إلى أن إجمالي التعديات علي أملاك الدولة في المحافظة بلغ 584 تعديًا، تتمثل في إقامة مبان سكنية وأسوار وأحواش علي أراض ملك للدولة، فضلاً عن إقامة مبان سكنية.

وفي السياق نفسه، قال المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء إن عدد حالات التعدى علي أراض زراعية ملك للدولة بلغ 258 حالة في المحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads