المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يقدر؟.. التاريخ بيقول أه .. والواقع بيقول لا

الأحد 17/سبتمبر/2017 - 03:04 م
أشرف فاروق
طباعة
وقع الأهلي في فخ التعادل أمام ضيفه الترجي التونسي، بعدما تعادل معه إيجابيا بهدفين لكل منهما، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي صعب من مهمته في التأهل إلى نصف نهائي البطولة، بعدما فشل في تحقيق الفوز على أرضه ووسط جماهيره، قبل أن يحل ضيفا على الترجي بملعبه السبت المقبل في لقاء الإياب.

التاريخ يؤكد أن الأهلي قادر على العودة من تونس ومعه تذكرة التأهل، لكن الواقع يؤكد أن المارد الأحمر سيودع البطولة في رادس مساء السبت المقبل.

الأهلي تعرض لمواقف صعبة مشابهة وفي أدوار أصعب بكثير، وعلى سبيل المثال تعادله في ذهاب نهائي بطولة 2006 أمام الصفاقسي بالقاهرة، ونجاحه في تحقيق الفوز وخطف اللقب في تونس.

أيضا نجح الأهلي في تحقيق الفوز على الترجي عام 2012 والفوز باللقب بعدما تعادل في لقاء الذهاب بملعب برج العرب بالإسكندرية.

لكن الواقع يقول أن مهمة الأهلي باتت صعبة للغاية، نظرا للأخطاء والسلبيات التي يعاني منها الفريق، فهل دفاع الفريق وحارس مرماه قادران على تحمل الضغط الهجومي المتوقع من الترجي؟.

هل يمتلك الأهلي خط وسط قادر على صد الهجمات التونسية مبكرا، والاستحواذ على منطقة المناورات وهو ظهر في لقاء برج العرب هشا لا حول له ولا قوة؟.

هل هجوم الفريق يتمسك بالفرص التهديفية التي تلوح له، ليستطيع خطف هدف أو اثنين في مباراة لن تتوفر فيها تلك الفرص السهلة التي أتيحت للفريق في لقاء الذهاب؟ هل المدير الفني للفريق قادر على تهيئة اللاعبين نفسيًا وخططيًا لتحقيق الفوز؟.

بكل تأكيد نتمنى أن يعبر الأهلي موقعة الترجي وينجح في تحقيق الفوز، لكن كرة القدم ليست تاريخ فقط، وإذا أردت أن تتفوق على المنافس لابد وأن تفعل ما تستحق عليه ذلك، عليك بعلاج الأخطاء واللعب بروح وعزيمة البطل التاريخي للقارة السمراء حتى تحقق ما نراه صعبا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads