المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طلب إحاطة ضد "إسماعيل" و"عرفات" بشأن أعطال المترو

الأحد 17/سبتمبر/2017 - 07:12 م
المواطن
طباعة

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، بشأن العطل المتكرر في قطارات مترو الأنفاق.

صرح فؤاد، في بيان, بأنه بناء على ما ورد من شكاوى من قبل المواطنين، وخاصة المترددين بشكل دائم على استقلال مترو الأنفاق، والتي تتلخص في العطل المتكرر الذي يحدث في قطارات المترو، وعلى سبيل المثال، ما حدث ظهر الجمعة 15 سبتمبر، وذلك حين تعطلت عربة المترو في منتصف الرحلة ما بين محطتي "الأوبرا، السادات" بالخط الثاني لما يقرب من 90 دقيقة.

وأضاف، أن ذلك أدى إلى وقوع عدد من حالات الإغماء بين الركاب، كما تسبب ذلك في خلق حالة من الذعر والرعب في نفوس المواطنين مستقلي العربة، ما دفعهم إلى تهشيم الأبواب والنزوح إلى المحطة التالية سيرًا على الأقدام، الأمر الذي عرض حياتهم لخطر الموت أما دهسًا تحت عربات المترو، أو صعقًا بالكهرباء، وسط غياب وتجاهل تام من القائمين على إدارة المترو.

وأكد البيان، أن تلك الواقعة ليست الأولى من نوعها، حيث حدثت واقعة شبيهة منذ عدة أشهر وتحديدًا بالخط الأول لمترو الأنفاق "المرج - حلوان"، حينما تعطلت إحدى العربات التي تقل طلاب الجامعة في إحدى أيام اختبارات العام الجامعي لأكثر من 3 ساعات، مما أدى إلى أزمة كبيرة آنذاك.

وطالب النائب، بدراسة أبعاد الأمر والوقوف على ملابساته، واتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرارات، من أجل الحرص على عدم تكرار مثل تلك الأمور مجددًا، ومحاسبة المقصرين والمسئولين عن تلك الوقائع، وطالب بالرد على طلبه كتابيًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads