المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 أيام على نهاية العالم ..عالم يزعم بإنفجار العالم.. ومعهد الفلك : كوكبنا آمن وصلب

الإثنين 18/سبتمبر/2017 - 04:20 م
سلمى كحيل
طباعة
اقترب نهاية العالم.. باقٍ 6 أيام لينفجر كوكب الأرض.. نهاية العالم 23 سبتمبر.. عبارات قالها العالم ديفيد ميد عندما زعم من إمكانية اصطدام الكوكب الغامض "نيبيرو" بالأرض 23 سبتمبر ونكشف حقيقة نهاية العالم في التقرير التالي:

زعم العالم ديفيد قائلا: وفقًا لنظريتي فإن كسوف الشمس الذى حدث يوم 21 أغسطس الماضي يشير إلى أن هذا الكوكب الذى لم يلاحظه العلماء من قبل، على وشك أن يصطدم بكوكبنا بحلول يوم 23 سبتمبر المقبل" وتحدث نهاية العالم.

لم يقف المعهد القومي للبحوث الفلكية المعني بهذه الأحداث عن الرد بل الدكتور اشرف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن حديث نهاية العالم في 23 سبتمبر القادم نتيجة اصطدام كوكب إكس او كوكب نيبرو بالارض هو كلام غير علميليس له دليل من الصحة.

شائعات لا اساس لها
وأكد أن من كل عام في هذا الوقت يخرج علينا المنجمون لترويج هذه الشائعات، لافتا الى الى ان الهدف من ورائها هى زرع الخوف في نفوس المواطنين بالاضافة الى الشو الإعلامي لمروجيها.

وأوضح أن كل علماء الفلك الموجودين بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية لا تعلم عن ما يسمي بكوكب إكس او كوكب نيبرو، وكل كواكب المجموعة الشمسية معلومة لدينا، مشيرا الى ان ظواهر الخسوف والكسوف لا علاقة لها بما يسمي كوكب نيبو.

اجسام قريبة من الارض
واردف الي وجود تليسكوبات مخصصة لمراقبة الاجسام القريبة من الارض والشمس، وليس لدينا معلومات عن ان تلك المناظير قد رصدت اجراما غريبة عن مجموعتنا الشمسية، مشيرا الى ان العلماء المتخصصون في هذا المجال أكدوا إن نحو 10 % من هذه الأجرام يمكن أن تؤثر فى الأرض في المستقبل، وأن عددًا كبيرًا منها يصل قطره إلى 100 متر تقريبًا، والباقي يصل قطره إلى أقل من 30 مترًا.

مقياس الخطر
هناك مقياس (تورينو) لقياس خطر اصطدام الأجسام الفضائية بالأرض مثل الكويكبات والمذنبات، وان هذا المقياس له تدريج خطر حتى المستوى العاشر، ولم يتم ابلاغ المؤسسات الفلكية عن اي مرحلة للخطر حتى الان.


كوكبنا امان
من جانبه قالت الدكتورة سمية سعد استاذ الفلك بالمعهد أن كوكب الأرض اكثر الكواكب امانا لان البنية الأرضية للكوكب تتكون من عدة طبقات، تشكل الكتلة الكلية للكوكب، مشيرة الى اننا نعيش على القشرة، لافتة الى أن نواة الأرض تتشكل من طبقتين، طبقة سائلة معدنية، وطبقة معدنية صلبة.

وأوضحت أن كوكب الأرض ليس مثل الكواكب الأخري فيوجد عنصري الحديد والنيكل ضمن تركيب نواة الأرض، ويؤدي وجود الحديد والنيكل في نواة الكرة الأرضية إلى تأثير مهم، وهو تشكيل غلاف مغناطيسي حول كوكب الأرض، قائلة " تأثير الغلاف المغناطيسيي يصل الى ارتفاع ٦٥ ألف كيلومتر فوق سطح الأرض فلا خوف من هذه الشائعات المتداولة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads