المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أهلا مدارس" بوابة الغلابة " ضد ارتفاع الأسعار.. الغرف التجارية: تخفيضات تصل لـ 25%

الإثنين 18/سبتمبر/2017 - 04:55 م
محمود سمير
طباعة
بمشاركة نحو 200 شركة تنطم وزارة التجارة والصناعة بالشراكة مع الغرف التجارية ،ووزارة التموين والتجارة الداخلية والاتحاد العام للغرف التجارية، في محاولة من وزارة الصناعة والتموين تقليل الأعباء الواقعة علي المواطنين.

يقام معرض أهلا مدارس بقاعة الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض مدينة نصر، بتخفيضات تصل لنحو 15 %، والذي يستمر لنحو 5 أيام إستعداداً لبداية العام الدراسي الجديد، ويتواجد داخل المعرض كافة مستلزمات المدارس من بينها الأدوات الكتابية والملابس والأحذية.

ويتواكب مع هذا المعرض افتتاح 13 منفذ بيع جماعي لمنتجات ومستلزمات المدارس بمحافظات الجيزة والاسكندرية ودمياط والشرقية وأسيوط والدقهلية والبحيرة وسوهاج والقليوبية والاسماعلية والفيوم والمنيا وشمال سيناء.

وتم افتتاح المعرض صباح اليوم، بمشاركة كل من طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية، من جانبة أكد الدكتور محمد علي المصيلحي علي هامش افتتاح معرض أهلا مدارس علي أن المعرض يشمل جميع المستلزمات المدرسية بأسعار تقل عن مثيلاتها في السوق المصري، بدعم من الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها.

وفي سياق أخر قال علي شكري نائب رئيس الغرف التجارية بالقاهرة إن المعرض سيشهد إقبال كثير من قبل المواطنين، خاصة وأن المعرض به منتجات بأسعار مخفضة، لتلاشي ارتفاع الأسعار الذي شهدها سوق المستلزمات والأدوات المكتبية خلال الفترة الماضية نتيجة لارتفاع التكلفة الإنتاجية.

وأضاف شكري علي أن المعرض جاء محاولة لتخفيف العبء على المواطنين، نتيجة للظروف الإقتصادية السيئة، من غلاء وارتفاع الأسعار، نتيجة للقرارات الإقتصادية، موضحا أن أسعار المواد المكتبة ارتفعت خلال الفترات بسبة كبيرة، لا تقل عن 70%، مؤكدا علي أن الغرف التجارية ترعي المعرض للعام الثالث علي التوالي.

تخفيض أسعار البيع

ومن جانبة أكد ياسر جابر المتحدث باسم وزارة التجارة والصناعة أن الوزارة وفرت مساحات العرض مجانًا للعارضين، بهدف تخفيض التكاليف وبالتالي تخفيض أسعار البيع.

وأوضح جابر علي أن الوزارة تسعي خلال الفترات المقبلة الإتجاه نحو التصنيع للأدوات المكتبية، لكي تحل محل المنتجات المستوردة من الخارج، من خلال جذب العديد من الإستثمارات خلال الفترات المقبل، خاصة بعد اصدار العديد من القوانين المحفظة للإستثمار مثل قانون الإستثمار وقانون التراخيص الصناعية، وهو الامر الذي يزيد ويفتح الباب أمام توسيع الإستثمارات في مختلف المجالات.

إرتفاع أسعار المسلتزمات
 
وفي سياق أخر قال أحمد أبوجبل، رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرف التجارية، إن العام الحالي يشهد ارتفاع في أسعار المواد والمستلزمات المكتبية، بنسبة كبيرة نتيجة لعدد من الإجراءات الاقتصادية، والتي أثرت علي أسعار المستلزمات والأدوات المكتبية، سواء قرار كان قرار تحرير سعر الصرف، أو برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأوضح أبو جبل في تصريح خاص لـ"المواطن" علي أن ارتفاع أسعار المستلزمات والأدوات المدرسية، شهد ارتفاعات كبيرة منذ قرار تحرير سعر الصرف، قد تصل لنحو 150 إلى 200 % في العام العام الحالي.

وأشار أبوجبل، إلي أن الأسعار مناسبة للطبقة الفقيرة والمتوسطة، خاصة وأن تخفيضات المستلزمات تتراوح ما بين 10 إلى 25 % لبعض المنتجات، موضحا أن الظروف المعيشية السيئة للعديد من المواطنين،هي الدافعة لإقامة المعارض، للتخفيف عن كاهل المواطنين.

توقيت غير مناسب

من جانبة قال قال يحيي زنانيري، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرف التجارية، إن توقيت معرض، أهلا مدارس، غير مناسب، لأن إقامة المعرض قبل دخول المدارس بوقت غير كاف يعيق من حركة الإقبال عليها.

وتابع زنانيري، في تصريح خاص لـ"المواطن"، عدد من الشركات رفضت المشاركة بالمعرض نتيجة للوقت، والمعرض لن يكون مؤثرا كما يتوقع، خاصة وأن العديد من المواطنين قد لبوا احتياجتهم للمستلزمات والأدوات المدرسية، بالتالي فالمعرض بالنسبة لهم غير مجدي، وكان يتعين علي الحكومة تقديم موعد إقامة المعرض.

وأوضح زنانيري، أن أسعار السلع لن تنخفض عن 15 % خلال المعرض الحالي، وهى نسبة قليلة للغاية.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads