المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الهجرة تشارك في احتفالية "اليوم المصري للتعليم"

الإثنين 18/سبتمبر/2017 - 03:55 م
نهال سيد
طباعة
شاركت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الاثنين، في احتفالية "اليوم المصري للتعليم" الذي نظمته مؤسسة مصر الخير، وذلك تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بجامعة القاهرة.

يأتي ذلك في إطار احتفالات مؤسسة مصر الخير بالنسخة السابعة لقطاع التعليم بالمؤسسة وخريجي برامج المؤسسة التعليمية، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، وفضيلة الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والكابتن حازم إمام نجم الكرة المصرية السابق، والإعلامية منى الشاذلي، وممثلين عن وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والتضامن والشباب والرياضة والتموين والتجارة الداخلية والاستثمار والتعاون الدولي والعديد من السفارات والوزارات المعنية والشخصيات العامة وممثلي القطاع الخاص.

تهدف الاحتفالية إلى تدشين "اليوم المصري للتعليم"، ليكون بمثابة يوم ثابت تحتفل به كافة الجهات والهيئات الحكومية والمدنية بإنجازات الدولة المصرية، ورصد مدى التقدم فى تطوير وتحسين العملية التعليمية واستعراض للنماذج المختلفة لعمليات التطوير من طرف جميع الجهات.

وأعربت "مكرم" عن سعادتها بتواجدها، مؤكدة على عمق العلاقات بين الوزارة وبين مؤسسة "مصر الخير"، التي ترفع دائما شعار تنمية الإنسان، وتضعه على قمة أجندتها.

وأوضحت أن هناك كثير من الملفات المشتركة التي جمعت بين فريق عمل الوزارة ومؤسسة "مصر الخير"، وخاصة في مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاهتمام بالتعليم الفني، وكيفية إعداد شرائح من الشباب مؤهلة لسوق العمل الداخلي والخارجي، قائلة: "نحن قادرين على قيادة العالم بشبابنا، فلدينا من الكفاءات في الداخل والخارج الكثير في العديد من المجالات".

وذكرت "مكرم" أنها في زيارتها الأخيرة لأستراليا، أشادت بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لكل ما يقدمه لصالح التعليم فى مصر، وأشادت بمؤسسة مصر الخير كمؤسسة من المجتمع المدني تعمل على تنمية الإنسان، مؤكدة أن النجاح عمره ماكان فردى بل مؤسسات حكومية ومنظمات مجتمع مدني وشعب واعي مؤمن بقدراته.

واختتم الحفل بتكريم السادة الوزراء على رأسهم السفيرة نبيلة مكرم والسادة الإعلاميين والطلاب المتفوقين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads