المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة بدعم قوي من الأسواق العالمية

الإثنين 18/سبتمبر/2017 - 08:15 م
رويترز
طباعة
أغلقت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين قرب أعلى مستوياتها في ستة أسابيع، مدعومة بأداء قوي لأسواق الأسهم العالمية وأسهم القطاع المالي وصعود بورصة البرتغال بعدما استعادت الدولة العضو في منطقة اليورو تصنيفها الاستثماري.

ومع عدم صدور أفعال جديدة من كوريا الشمالية في مطلع الأسبوع، استمر التعافي الاقتصادي في تعزيز الإقبال على أسهم المنطقة حيث أغلق مؤشر ستوكس الأوروبي مرتفعا 0.3 بالمئة، بعدما سجلت الأسهم الأمريكية مستويات قياسية مرتفعة في التعاملات المبكرة.

وحققت الأسهم القيادية البرتغالية أداء قويا بعدما رفعت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الإئتماني تصنيف البرتغال مجددا إلى الدرجة الاستثمارية يوم الجمعة، مشيرة إلى تحسن اقتصاد البلاد وماليتها العامة.

وأغلق مؤشر الأسهم البرتغالية (بي.إس.آي 20) مرتفعا 1.6 بالمئة بعدما سجل أعلى مستوى له في شهرين أثناء الجلسة، مع صعود سهم بنك بي.سي.بي مولينيوم 5.6 بالمئة. وكانت البرتغال فقدت تصنيفها‭ ‬الاستثماري قبل أكثر من خمس سنوات، وسجل مؤشرها للأسهم القيادية أداء أقل من نظرائه منذ ذلك الحين.

وزاد مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.5 في المئة، مدعوما بهبوط الجنيه الاسترليني وتعليقات من مارك كارني محافظ بنك إنجلترا المركزي جدد فيها القول بأن البنك سيرفع أسعار الفائدة في الأشهر القادمة لكنه أضاف أن هذا سيحدث تدريجيا.

وزاد مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 0.6 في المئة، وساهم بشكل رئيسي في صعود المؤشر العام الأوروبي. وارتفع سهما بانكو دي ساباديل الإسباني وبنك أوني كريديت الإيطالي واحدا في المئة لكل منهما.

وفي أنحاء أوروبا، ارتفع مؤشرا داكس الألماني وكاك الفرنسي 0.3 في المئة لكل منهم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads