المواطن

عاجل
مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد.
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية ليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

الإثنين 18/سبتمبر/2017 - 11:01 م
المواطن
طباعة
يقدم موقع "المواطن" أجندة اخبارية لأبرز أحداث الثلاثاء 19 سبتمبر 2017.

تحتفل محافظة البحيرة بعيدها القومي، غدا الثلاثاء، والذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام ذكرى انتصار أهالي مدينة رشيد على حملة فريزر الإنجليزية عام 1807، بحضور الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، والقيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.

وقالت المهندسة نادية عبده، في تصريح، اليوم الاثنين، إنه من المقرر أن الاحتفالية ستنظم بميدان الحرية بمدينة رشيد، حيث سيتم إيقاد الشعلة ثم السلام الجمهوري وموسيقى الشرطة والتحرك بيخت إلى مسجد أبو مندور بمصاحبة قوارب التجديف، مضيفة أنه سيتم تنظيم فقرات فنية لفرع الثقافة وفقرات التنورة وعرض فرقة البحيرة للفنون الشعبية بالساحة المفتوحة أمام مسجد أبو مندور.

غدا.. قطع الكهرباء عن محطة محولات غرب المنصورة لإجراء الصيانة

أعلنت محافظة الدقهلية اليوم الإثنين، أنه سيتم قطع التيار الكهربائي عن محطة محولات غرب المنصورة غدا الثلاثاء، من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 11 ظهرا، لعمل الصيانة الدورية لمحطات المحولات.

وأوضح بيان صادر من المحافظة أن قطع التيار الكهربائي سيشمل شارع المشاية وشارع محمد فتحي وشارع الجمهورية
كما يشمل القطع المستشفى العام القديمة والمستشفى الجامعي والعيادات الخارجية ومنطقة المعهد الصحي وجميع الكليات داخل الحرم الجامعي وشارع سامية الجمل والترعة والثانوية والجلاء ومنشية البدوي، فضلا عن قطع الكهرباء عن كفر الخوازم - كفر العرب - ميت نابت.

وأشار البيان إلى أن أعمال الصيانة ستقوم بها شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، لتحسين الخدمة ورفع كفاءتها لصالح المواطن.

بعد غد.. وزير الثقافة يفتتح مهرجان "سماع" بمشاركة مؤذنين من المسجد الأقصى

يفتتح الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة، بعد غد الأربعاء، فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته العاشرة، وقد تم اختيار دولة فلسطين كضيف شرف المهرجان، ولأول مرة يشارك أربعة مؤذنين من المسجد الأقصى في المهرجان.

ويرأس المهرجان مؤسسه الفنان إنتصار عبد الفتاح، بحضور وزير ثقافة جيبوتي ووزيري الشباب والرياضة للبوسنة والهرسك.

ويقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة، وتستمر الفعاليات حتى 27 من الشهر الجاري، على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين.

ويُشارك في المهرجان أكثر من عشرين دولة عربية وأجنبية من قارات أسيا وأفريقيا وأوروبا وهي "الهند- اليونان- الصين- نيجيريا- فلسطين- المغرب- الجزائر- الكونغو برازافيل- تونس- الأردن- باكستان- تتارستان- جورجيا- أندونسيا- البوسنة- بنجلاديش- السودان- رومانيا- جزر القمر- سيراليون" ومشاركة خاصة لفرق سورية مقيمة في مصر، بالإضافة إلى دولة مصر.

وقال عبدالفتاح، إن هناك بالفعل مبادرات في الانتقال بمهرجان سماع إلى دول أخرى في أهم معالمها التاريخية، وسوف تكون هناك لجنة تضم وزارات الثقافة من دول مختلفة والمعنية بهذا المشروع الذي يدعو إلى نبذ العنف والتطرف حول العالم والتأكيد على المحبة والتسامح والسلام.

غدا.. وزارة الثقافة تنظم مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية

تنظم قطاعات وزارة الثقافة، غدا الثلاثاء، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، حيث يعقد قطاع صندوق التنمية الثقافية، ندوة لمناقشة كتاب "تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية للمساجد" تتحدث خلالها الدكتورة مي حواس، الساعة 6 مساء، ببيت المعمار المصري بحضور جمع من المؤرخين والمفكرين.

في الوقت نفسه تستمر فعاليات الملتقى الدولي للخط العربي المقام بمحافظة الأقصر حتى يوم 24 سبتمبر، وتشمل المعرض، إلى جانب ندوات وورش عمل في إطار الاحتفال بالأقصر عاصمة الثقافة العربية.

وينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي، ورشة رسم للأطفال الموهوبين، الساعة 10 صباحا بمكتبة الحضارة الإسلامية بحي الخليفة، إلى جانب تنظيم المكتب لنشاط فني للأطفال في مجالات الرسم والصلصال وعمل أشكال فنية باستخدام الخياطة والتطريز.

وتقيم دار الأوبرا المصرية، حفلا فنيا "ريسيتال- بيانو" للسويسري نياك بارتش، الساعة 8 مساء، على المسرح الصغير، ويستضيف المسرح الكبير حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر، الساعة 8 مساء.

وتعرض الهيئة العامة لقصور الثقافة، (نادى مسرح مطروح) مسرحية بعنوان "للخلف در" تأليف أحمد عطا وإخراج إبراهيم المهدى، كما يقدم نادى مسرح مصطفى كامل مسرحية بعنوان "الشبيهان" تأليف يوسف شعبان وإعداد نيرفانا عثمان وإخراج أحمد عبدالرحيم، على مسرح السامر بالعجوزة.

وتختتم فعاليات معرض الكتاب الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بمقر نادي الزمالك بميت عقبة، والذي يضم إصدارات قطاعات وزارة الثقافة.

ويواصل البيت الفني للمسرح، تقديم العرض المسرحي "قواعد العشق 40" على مسرح الجمهورية، الساعة 8 مساء، كما يقدم عرض الأطفال "صحصح لما ينجح" الساعة 6:30 مساء، على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة، وعرض "حلم ولا كدب" الساعة 9 مساء، على مسرح الغد بالبالون، وعرض "الحفلة تنكرية" على مسرح السلام بشارع القصر العينى، الساعة 9 مساء.

غدا.. محافظة القاهرة تحتفل بمرور 18 عاما على انطلاق برلمان الطلائع

تنظم محافظة القاهرة غدا الثلاثاء احتفالية بديوان عام المحافظة، بمناسبة مرور 18 عاما على انطلاق برلمان الطلائع، الذي يعد أول برلمان تم تشكيله على مستوى الجمهورية، بحضور المحافظ المهندس عاطف عبد الحميد.

ومن المقرر أن يشارك في الاحتفالية لفيف من الوزراء وأعضاء مجلس النواب، وقيادات محافظة القاهرة، وعدد من الشخصيات العامة.

وكان المحافظ أكد على استمرار توجيه الدعم الكامل لرعاية وتبنى البراعم والشباب من أبناء القاهرة، والتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة لتنفيذ كل ما يفيد هذه الطاقات وتهيئتها كجيل جدير بتحمل المسئولية ورفع راية تقدم الوطن.

جدير بالذكر أن برلمان الطلائع هو برنامج أعده المجلس القومي للشباب، بهدف محاكاة مجلس الشعب المصري، للشباب من عمر 10 إلى 18 سنة، وهو أحد القنوات الشرعية للمشاركة الإيجابية، والتعبير عن الرأي، وعرض المشكلات، واقتراح الحلول، وصياغة التوصيات ومتابعة تنفيذها، كما يدرب الشباب على القيادة والمشاركة في الحياة العامة والسياسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads