المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس "نايل سينما": توفير استوديوهات جديدة وترجمة البرامج للإنجليزية

الخميس 23/يونيو/2016 - 10:22 ص
طباعة
قال رئيس قناة "نايل سينما" سيد فؤاد إن القناة قدمت خلال موسم رمضان سبعة برامج جديدة ، إلا أنه ما زالت هناك عقبات فنية "لوجيستية" بميزانية القناة، أبرزها توفير استوديوهات جديدة ومناسبة.
وأضاف سيد فؤاد أنه تلقى وعدا من رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة بماسبيرو حسين زين، لتوفير استديوهات جديدة بمدينة الإنتاج الإعلامي، تحت رعاية رئيس التليفزيون صفاء حجازي.
وأشار رئيس قناة نايل سينما ،خلال اجتماعه مع فريق عمل القناة ، إلي أن هناك خطة لعمل ترجمة باللغة الإنجليزية لأبرز برامج القناة، وإهدائها للمهرجات السينمائية العالمية والمحلية، لافتا إلى أن للقناة مكتبة سينمائية تخطت 1400 فيلم، وهناك خطة لزيادة هذا الأرشيف.
وحول خطة القناة لبث أفلام تسجيلية وروائية طويلة وقصيرة على شاشتها، أوضح سيد فؤاد أنه تم إدراج ذلك في خطة القناة بالفعل من خلال برنامج "إسكرين".
من جانبها، قالت المعدة ببرنامج "داخلي وخارجي" منى العمري إن البرنامج يرصد إبراز العادات المصرية الأصيلة عبر السينما، فضلا عن رصد المواقع والمناطق الأثرية بمصر.
وأكدت المذيعة ببرنامج "داخلي وخارجي" أسماء يوسف ضرورة أن يلجأ السينمائيون إلى التصوير في مصر التي تمتلئ بالأماكن الخلابة، بدلا عن التصوير في الخارج، لافتة إلى اهتمام بعض صناع السينما العالمية بالتصوير في مصر، ومنهم الفنان الهندي شاروخان الذي صور كليب أغنية له من خمس دقائق في 5 مناطق مصرية أبرزها سيوة وسانت كاترين.
بدورها، أشارت الناقد الفنية ومعدة برنامج "إسكرين" أمل الجمل، إلى أن البرنامج يجمع بين الفقرات الفنية الخفيفة والمتخصصة، بهدف تقديم تجربة فنية مفيدة للمشاهد.
وكشف مدير الإنتاج بالقناة عماد خليف عن مشكلة نقص الميزانيات اللازمة لإنتاج البرامج وتوفير استوديوهات جيدة، مؤكدا ضرورة حل هذه المشكلات.
وشرح مصطفي إدريس مخرج برنامج " أكشن" أن برنامجه يقوم بفتح الملفات السينمائية الهامة، ويستضيف صناع السينما ويرصد رأي الشارع في الأعمال السينمائية، كما لفتت المذيعة رباب الشريف إلى أن تجربتها في تقديم برنامج "أكشن" جيدة وستحرص على تطويرها فيما بعد.
من جانبه، أوضح كريم سمير مخرج برنامج "كلوز أب" أن البرنامج يهتم بإظهار التفاصيل الدقيقة للشخصية السينمائية لتقديمها بصورة جديدة.
وقال نادر العربي المخرج بقناة "نايل سينما" إن القناة تعمل دائما على التغلب على أي عقبات بيروقراطية من خلال التطوير الإداري والبرامجي بها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads