المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الطرق الصوفية": لا تواجهنا أزمات في الاحتفال بالموالد

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 10:58 ص
منار سالم
طباعة
قال الشيخ مصطفى زايد، المنسق العام لائتلاف الطرق الصوفية، إن الطرق الصوفية تستعد للاحتفال بعددا من الموالد خلال أكتوبر المقبل.

وتابع "زايد"، في تصريح خاص لـ"المواطن": "أول مولد سنحتفل به هو مولد محمد بن الفضل شبل الأسود، ابن عم النبى صلى الله عليه وسلم، والذي ينطلق في الـ25 من الشهر الجارى، ويستمر حتى يوم 5 أكتوبر المقبل، ويشارك في الليلة الختامية جميع مشايخ الطرق الصوفية.

وأضاف، أن الطرق الصوفية تحتفل بالليلة الكبيرة لمولد "السيد البدوى" 12 أكتوبر المقبل، والليلة الختامية لمولد سيدي "إبراهيم الدسوقى" 19 أكتوبر، بحضور جميع مشايخ الطرق الصوفية بمصر والدول العربية والإسلامية الأخرى، موضحا أن مظاهر احتفالات الصوفيين بتلك الموالد تشمل إطعام رواد الموالد، واستضافتهم، لافتا إلى أنهم لا يعانون من مشاكل في إقامة خيامهم وسراداقاتهم في تلك المحافظات، للاحتفال بالموالد، مقارنة بحي الخليفة، وحي السيدة زينب، حيث يطالبهم مسؤولي الحي، بتحصيل مبالغ مالية كبيرة مقابل تلك الخيام.

وأكد المنسق العام لائتلاف الطرق الصوفية، أن الوهابيين والشيعة لن يشاركو في تلك الاحتفالات، ولن يجرؤا على ذلك، مشيرًا إلى أنه "ليس لهم وجود، ويخافون من التواجد في تلك الاحتفالات والمشاركة فيها بيننا".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads