المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة من المجندين

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 12:44 م
رامي حسين
طباعة
صدق الفريق أول صدقي صبحى، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، اليوم الثلاثاء، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2018، اعتبارًا من يوم الثلاثاء 27 سبتمبر الجاري.

وأعلن اللواء أشرف عطية عبد الباري، مدير إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة، في مؤتمر صحفي عن المؤهلات المطلوبة، وهيّ:

المؤهلات المتوسطة
يتضمن هذه الدفعة مواليد شهر يناير، فبراير، مارس عام ١٩٩٨ من الحاصلين على مؤهل متوسط، ومواليد يناير، فبراير، مارس " عام ١٩٩٧ وما قبلها خريجي العام الدراسي "٢٠١٦ - ٢٠١٧"، وكذا المتخلفين من سنوات سابقة.

وأشار مدير إدارة التجنيد، إلى أن توقيت استقبال الشبان بمكاتب التجنيد سيكون اعتبارا من 27 سبتمبر 2017، وتوقيتات تسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة سيكون من 10 اكتوبر وحتى 1 نوفمبر من العام الجاري.

المؤهلات العليا

من مواليد 1 يوليو حتى 31 ديسمبر من جميع السنوات حتى عام 1997، من خريجي جميع الكليات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة من الحاصلين على المؤهل الدراسي المعتمدة نتيجتهم، خلال الفترة من أول فبراير 2017 حتى آخر يوليو 2017.

كذلك خريجي جميع كليات الطب البشرى والأسنان، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، التمريض الذين أنهوا سنة الامتياز ومدة التدريب خلال الفترة من أول فبراير 2017 حتى آخر يوليو 2017.

ومواليد الفترة من 1 فبراير إلى 31 يوليو خريجي العام الدراسى 2017 في الفترة من أول فبراير 2017 وحتى آخر يوليو 2017، وكذلك المتخلفين من سنوات سابقة في نفس هذه الفئة، وسيتم استقبال هذه الفئة من الشبان اعتبارًا من 21 أكتوبر 2017 على أن تكون توقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة من 2 نوفمبر حتى 23 نوفمبر 2017.

المؤهلات فوق المتوسطة

تتضمن مواليد الأول من 1 يوليو حتى ٣١ ديسمبر من جميع السنوات حتى عام 1997 من الحاصلين على مؤهلهم الدراسي في الفترة من أول فبراير 2017 حتى آخر يوليو 2017، ومعهم المتخلفين من سنوات سابقة، وسيتم استقبال الشبان بمكاتب التجنيد في هذه الفئة سيكون ١١ نوفمبر 2017، وتوقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجتيد والتعبئة من ٢٥ نوفمبر حتى 27 نوفمبر 2017.


"غير الحاصلين على مؤهلات"
من مواليد أشهر "يناير، فبراير، مارس " من عام ١٩٩٨ والمتخلفين من سنوات سابقة على أن يكون توقيت استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارًا من ١٨ نوفمبر 2017، على أن تكون توقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبي عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة من 28 نوفمبر 2017 حتى ١١ ديسمبر 2017.

المستندات المطلوبة
بطاقة الرقم القومي، بطاقة الخدمة العسكرية (6 جند)، أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي، صحيفة الحالة الجنائية، فيش البصمة (1 جند)، فصيلة الدم، أصل المؤهل الدراسى لجميع المؤهلات بالإضافة إلى شهادة الامتياز التدريب لخريجي كليات الطب "البشري، الأسنان، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، التمريض"، قسيمة الزواج للمتزوجين، رخصة القيادى للشباب الحاصلين عليها.

قرار التعيين "المعيدين، المدرسيت، الأطباء المقيمين"، خطابات الفصل للطلبى المفصولين من الدرسى محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه.​

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads