المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"خالد عبد الغفار": جامعة المنيا تثبت أن مصر بلد عظيم

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 01:25 م
صهيب مصطفي
طباعة
ختامًا لزيارة الدكتور خالد عاطف عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى لجامعة المنيا، والتى جاءت للاطمئنان على سير العملية التعليمية، واستقبال الطلاب الجدد، وافتتاح عددًا من المنشآت الجامعية الطبية، والتعليمية بالجامعة، عقد مجلس جامعة المنيا اجتماعه برئاسة وحضور الدكتور خالد عبد الغفار، والدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار فى مستهل حديثه لأعضاء المجلس "أن زيارتنا لجامعة المنيا وتفقد مستشفياتها كانت فى أجندة اهتمامنا ونحن نعد لزيارة الجامعة منذ 6 أشهر وهذا لاهتمامنا بها" مشيدًا بدور أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة فى العملية التعليمية لما يتحملونه من أعباء كبيرة فى أعمالهم بالجامعات.

ولفت الدكتور "خالد عبد الغفار" إلى أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى تقوم بدراسة شاملة لتحسين نظام اختيار القيادات الجامعية، ووضع معايير معينة لاختيار أعضاء لجان اختيار القيادات، هذا إلى جانب دراسة وضع معايير جديدة لاختيار أفضل العناصر من المتقدمين لشغل الوظائف القيادية بالجامعات.

وقال الدكتور جمال أبو المجد، خلال الاجتماع أن جامعة المنيا تضع فى أولى أولوياتها الاهتمام بالبحث العلمي وخدمة المجتمع، موضحًا بأن جامعة المنيا حصلت على اعتماد خمس كليات بها، بالإضافة إلى برنامج الإرشاد السياحى، آملًا أن يكون مع بداية العام القادم نحو 25 % من الجامعة وصلت للاعتماد، ومؤكدًا بأن الجامعة تعمل من خلال الخطة العامة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهو ما أدى الى السير قدما نحو الاعتماد.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار " أن رئيس جامعة المنيا يعمل بشكل دؤوب على مصالح الجامعة وتلبية رغباتها ولا يقدم لجامعة المنيا إلا كل ماهو جديد ومتطور" مضيفًا بأن جامعة المنيا وما تشهده من افتتاحات منشآت طبية كبيرة موجهة لخدمة المرضى، ومنشآت تعليمية تخدم طلابها وبما تضم من كليات عريقة تثبت أن مصر بلد عظيم.

كما وجه الوزير مجلس الجامعة بضرورة انضباط أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لأداء عملهم لضمان حسن سير العملية التعليمية ومكافأة الملتزمين والمنتظمين منهم والذين يعملون لساعات إضافية، مؤكدًا على ضرورة التزام الطلاب باللوائح والقوانين والتعامل بكل حزم مع المتجاوزين للقانون وتطبيق القانون على الجميع دون تمييز، مع ضرورة مراعاة الحريات الشخصية والعامة للآخرين.

ولفت الدكتور خالد عبد الغفار، إلى جهود الوزارة لتحديث المناهج الدراسية فى الجامعات المصرية خاصة فى الدراسات الاجتماعية والإنسانية، بما يتماشى مع التحديث العالمى فى كل التخصصات، مطالبًا مجلس الجامعة بتقديم مقترحات لتحديث تلك المناهج.

وفي ختام الاجتماع أهدى الدكتور جمال أبو المجد درع الجامعة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي تقديرًا لمجهوداته الكبيرة في تطوير منظومة التعليم والبحث العلمي في مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads