المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 أمور تجعل تناول الموز ضروريًا خلال حملكِ.. تعرفي عليها

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 06:11 م
ندى محمد
طباعة
يعتبر الموز من الفواكه التي ينصح بتناولها في أثناء فترة الحمل، فتعرفي على فوائدها معنا اليوم.

تأثير تناول الموز في الأشهر الأولى للحمل..

1. الوقاية من الأنيميا:

"225" جم من الموز تحتوي على 3% من الحديد الذي تحتاجه الحامل يوميًّا، ومن المعروف أن خطر الأنيميا أو نقص الحديد من الأعراض الشائعة خلال الحمل.

2. مليء بحمض الفوليك:

يلعب حمض الفوليك دورًا مهمًّا في نمو وتطور الأعصاب والعقل للجنين، كما أن نقصه يعرض الأجنة لمخاطر الإصابة بعيوب خلقية أو الولادة المبكرة.

3. الحماية من الإمساك:

الإمساك من الأعراض الشائعة في أثناء الحمل، وللوقاية منه احرصي على تناول الموز فهو غني بالألياف التي ستساعد في تحسين حركة الأمعاء.

4. غني بفيتامين "ب":

فيتامين "ب" له فائدة كبيرة في تطور خلايا الجهاز العصبي المركزي للجنين، كما أن الحصول على قدر كافٍ منه يقلل من أعراض الغثيان الصباحي لدى الحوامل.

5. علاج الحموضة ومشكلات الهضم:

تعاني أغلب الحوامل من مشكلة الحموضة خاصة في الأشهر الأخيرة مع زيادة حجم الجنين، وهنا يأتي دور الموز الذي يحتوي على مادة البكتين التي تقلل هذا الإحساس وتحسن عملية الهضم.

فوائد الموز للرضع..

6. مصدر طبيعي للكالسيوم: 

200 جم من الموز تحتوي على نحو 10 ملليجم من الكالسيوم.

7. منع الغثيان:

الغثيان من الأعراض الشائعة في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، تناول الموز سيقلل هذه الأعراض.

8. القضاء على تورم القدمين:

نظرًا لكونه غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في التخفيف من تورم القدمين الذي تعاني منه بعض النساء في أثناء الحمل، (مع ملاحظة أنه عليك مراقبة تورم القدمين وإخبار طبيبكِ به).

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads