المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير التجنيد: نعمل على تيسير اجراءات الدارسين في الخارج

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 01:43 م
رامي حسين
طباعة
صر اللواء أشرف عطية عبدالباري مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، إن هناك إجراءات لتيسير التجنيد على الطلبة الدارسين فى الخارج، من خلال اختصار الدورة المستندية لتأجيل تجنيدهم فى مدة لا تتجاوز 20 دقيقة، لتبسيط الإجراءات الخاصة بهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مدير إدارة التجنيد والتعبة اليوم الثلاثاء، للإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة يناير ٢٠١٨ وابي يتم استقبالهم بدا من يوم ٢٧ سبتمبر الجاري.

وأضاف أنه على الطالب وولي الأمر، التقدم بالنموذج ٢ جند معتمد ومختوم من الإدارة العامة للبعثات من مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد، وذلك لاتخاذ إجراءات تأجيل تجنيد الطالب الدارس بالخارج بعد تحديد موقفه وإصدار قرار بذلك، بدلا من توجه الدارس أو ولى الأمر إلى منطقة التجنيد لاستصدار قرار تأجيل الدراسة.

وأوضح أن القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت تعليمات بإمكانية تجديد جوازات سفر الشباب المقيمين بالخارج لمن بلغوا سن الإلزام للتجنيد، حتى بلوغهم سن 29 عاما كحد أقصى لا يجدد بعدها، على أن يقدموا أنفسهم بعدها إلى مناطق التجنيد والتعبئة التابعين لها، فور بلوغهم السن، وتحديد موقفهم من التجنيد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads