المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي ينهض بالرياضة.. بطولات رغم الإرهاب ومبادرة للتصالح مع الألتراس

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 04:43 م
مصطفي جعفر
طباعة

منذ أن تولى الرئيس عب الفتاح السيسي الحكم وهو يحمل على عاتقه تطوير العديد من المجالات منها المجال الرياضي، وأصدر العديد من القرارات والتوجيهات من أجل النهوض بالقطاع، وفيما يلي أبرز ما تم في عهد الرئيس من إنجازات رياضية بفضل توجيهاته.

حقيبة وزارية للشباب والرياضة

دعم إنشاء حقيبة وزارية للشباب والرياضة، بعد أن تأرجح الوسط الرياضى بين رئيس مجلس أعلى أو قومى للشباب والرياضة فى السابق. 

تدشين قانون الرياضة الجديد

وضع قانون جديد للرياضة، بعد سنوات كثيرة من الإعداد، منذ ثورة 25 يناير، بدلا من العمل بالقانون القديم "77". 

تجديد وافتتاح عدد من المنشآت الرياضية

وافتتح فى عهده العديد من الملاعب والمنشآت الرياضية العملاقة التى أضيفت إلى قائمة المنشآت والأوليمبية، ولعل منها تجديد وافتتاح مركز شباب الجزيرة.

إنجازات وميداليات أولمبية

رغم أن عهد السيسى مازال قصيرا، إلا أن الرياضة نفسها حققت إنجازات عديدة فى شتى المجالات بسبب المناخ الملائم، مثل أبطال مصر فى الأولمبياد الخاص، والذين حرص على استقبالهم وتكريمهم، بطلة العالم فى الإسكواش نور الشربينى، وبطل العالم فى الإسكواش محمد الشوربجى، ومحمد إيهاب صاحب فضية بطولة العالم فى رفع الأثقال، وفريق كرة اليد الذى حصل على بطولة إفريقيا وتأهل للأولمبياد، وإيهاب عبدالرحمن ثانى العالم فى رمى الرمح، وعمر الجزيرى بطل العالم فى الخماسى الحديث، وحسام بكر ثالث العالم فى الملاكمة، ورمضان درويش ثالث عالم فى الجودو، وهداية ملاك ثالث العالم فى التايكندو، ولقب البطولة الأفريقية لكرة اليد، تحقيق "3" ميداليات أولمبية فى أولمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل، عن طريق الثلاثى "محمد إيهاب وسارة سمير" فى رفع الأثقال، و"هداية ملاك" فى التايكوندو.

نجاح تنظيم عدد من البطولات رغم بعض أحداث الإرهاب

يعد هذا إنجازا آخر فى ظل الأحداث الإرهابية التى تقع فى العديد من بقاع الأراضى المصرية، ما يجعل بعض الدول تخشى المشاركة بأى بطولة قد تنظمها مصر، ولكن نجاح الجهات الأمنية فى توفير الأمن للبعثات الرياضية فى بطولة تلو الأخرى ساهم فى نجاح تنظيم أكثر من بطولة، مثل البطولة الأفريقية لكرة اليد، وبطولة العالم للطائرة، وبطولة العالم للسلة تحت 19 سنة، والبطولة العربية للأندية فى كرة القدم.

عودة الجماهير بالمباريات الأفريقية

إنجاز آخر يحسب للرئيس، بالموافقة على حضور ما يقرب من 70 ألف متفرج لمباريات المنتخب الأفريقية، وما يصل لـ15 ألف متفرج فى مباريات الأندية الأفريقية، رغم عدم الاستقرار الأمنى فى كثير من الأوقات، بجانب استمرار تجاوازت الجماهير.

كلمات من الرئيس للأبطال

شهدت بعض الأحداث التى شارك فيها الرئيس إلقائه للضوء على إنجازات أبطال مصر فى الرياضيات المختلفة لتفوقهم على مستوى العالم، مثلما حدث فى مشاركته خلال حصاد القمح بمشروع المليون ونصف فدان.

وقال: "كان من المهم أن أهنى أبطال مصر الذين رفعوا اسمها خلال الأيام الماضية، وقال ببساطته المعهودة، بصراحة ما حدث حاجة تشرف وتفرحنا جميعا، بجهد فردى نتمكن من الفوز ونكون أبطالا للعالم".

أزمة الألتراس

تحدث خلال فعاليات مؤتمر الحوار الوطني الرابع للشباب بالإسكندرية، بأن عودة الجماهير قضية ذات أبعاد ومحاور عديدة، ولن يمكنه اتخاذ هذا القرار منفردًا دون الرجوع لوزارتي الداخلية والشباب الرياضة، خاصة أن الأمور الأمنية بحاجة لمزيد من الاستقرار قبل العودة. 

وأطلق مبادرة من قبل لتصالح مع جماهير الألتراس وتشكيل لجنة لكشف ملابسات قضية استاد بورسعيد، التى راح ضحيتها 72 مشجعا من جماهير الأهلى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads