المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد "Despacito".. "المواطن" يرصد أشهر أغنيات "هزت وسط" العالم

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 11:22 م
أية أحمد
طباعة
"أرقص..؟أرقص"، هو شعار هذا التقرير، حيث يرصد "المواطن" أشهر الأغنيات التي جعلت العالم يرقص وأحدثت ضجة كبيرة وغير مسبوقة بنجاحها ونسب مشاهدتها، بعضها ظهر في وجود "اليوتيوب" وبعضها قبل وجوده من الأحدث إلى الأقدم.

Despacito" 2017"..

تعلق في ذهنك بشكل ساحر تجعلك تنطق اسمها لساعات وأيام منذ طرحها، حتى إذا لم تكن تحفظ كلماتها ولكن تكفي أن تقول "Despasito" و"Bacito Bacito" التي قلبت السوشيال ميديا والعالم منذ ستة أشهر ومع النجاح الكبير الذي حققته أغنية "Despacito" للمغني لويس فونسي من "بويرتوريكو" وهي مجموعة من الجزر الصغيرة بالقرب من الولايات المتحدة الأمريكية، ومغني الراب دادي يانكي، أعلنت شركة "يونيفرسال ميوزيك" أنّ الأغنية الصيفية الراقصة حققت رقمًا قياسيًا بعد أن أصبحت أكثر أغنية بثت على الانترنت في التاريخ، إذ وصل عدد مشاهدتها إلى أكثر من 2.7 مليار مشاهدة في 6 أشهر عبر موقع "يوتيوب".

وقام بغنائها أيضًا المطرب الكندي جاستين بيبر، وحصلت الأغنية على أكثر من 4.6 مليار مشاهدة في "يوتيوب" بجميع نسخها، وصممت عليها ملايين الرقصات، كما ظلت على قائمة أفضل 100 أغنية أمريكية لـ10 أسابيع على التوالي في أكثر من 35 دولة.

كما احتلت المركز الأول في إسبانيا لمدة 17 أسبوع، وفي بريطانيا لمدة 9 أسابيع.

وأنعشت الأغنية اقتصاد وسياحة بورتوريكو بذكرها في الأغنية، مما جعلها تشهد اهتمام متزايد من زيادة السياح بهذه الدولة الكاريبية، وارتفعت نسبة اهتمام السياح ببورتوريكو لـ 45% منذ أن انتشرت الأغنية عالميًا، بحسب موقع "billboard" كما صُدم البعض في ترجمة كلمات الأغنية والتي وصفوها بالخادشة للحياء.


LM3ALLEM 2015..

أحدث المطرب المغربي سعد لمجرد، ضجة غير مسبوقة لمغني مغربي من خلال أغنياته، والتي حققت نسب مشاهدة كبيرة.

كما أحدث أغنية "انت معلم" نجاح كبير، حيث صمم عليها العديد من الرقصات، وقام بغنائها الكثير من الجماهير والفنانين، ليصل نسب مشاهدتها إلى 510،813،518 مليون.


بشرة خير 2014..

ضجة عارمة أحدثتها أغنية "بشرة خير" للمصريين والعرب وحتى في العالم فور صدورها، ففي أي مناسبة وطنية أو كروية تجد عنوان "المصريون يحتفلون على أنغام بشرة خير".

كما تتصدر مانشيتات الصحف والمواقع الإلكترونية، طاقة عجيبة بثتها أغنية "بشرة خير" في قلوب المصريين، وكما كانت جملة "قوم نادى على الصعيدي وابن أخوه البورسعيدي والشباب الاسكندراني اللمه دي لمة رجال"، الشرارة التي أشعلت حماس المواطنين للمشاركة في انتخابات الرئاسة 2014، ومناسبات أخرى حيث وصلت عدد مشاهدتها إلى أكثر من 243 مليون مشاهدة.
HAPPY"2013"..

أطلق مغني الراب وكاتب الأغاني الأميركي فاريل وليامز أغنية "Happy"، التي اجتاحت العالم، وما زالت من أفضل الأعمال على لائحة أفضل المبيعات في أميركا وأوروبا، محققة أكثر من 967 مليون مشاهدة على "يوتيوب".

لكن نجاح الأغنية هنا، لا يكمن في عدد مشاهديها، حيث انتشرت الأغنية، لما فيها من حب وفرح وسعادة وعفوية.

ويدعونا المغني إلى نسيان أحزاننا والرقص معه، وتغيير نمط حياتنا الروتيني، والانطلاق مجددًا إلى حياة نريدها ونرغبها، ولم تُفرض علينا.

كما صوَّر "وليامز" الأغنية وهو يرقص ويغني في شوارع لوس أنجليس، ويظهر معه راقصون ومنهم مقدم البرامج التلفزيونية جيمي كيميل وممثلون ومغنون أمثال جيمي فوكس وكياي أوزبورن، ولاعب كرة السلة المحترف إرفن ماجيك جونسون ومغني الراب تايلر ذي كرياتور.
Gangnam style"2012"..

رغم نجاحها الواسع أيضا الذي تجاوز الملياري مشاهدة على "يوتيوب"، سحبت أغنية Despasito البساط من أغنية "Gangnam style" للتراجع للمركز الثاني، حيث خسر فيديو كليب أغنية جانجام ستايل للمغني الكوري الجنوبي ساي، بعدما لقب بالفيديو كليب الأكثر مشاهدة عبر موقع "يوتيوب"، في ظاهرة استحالت حدوثها.

فبعد احتفاظ الكليب بالمركز الأول على مدار 4 سنوات ونصف والذي تم إصداره عام 2012، تراجعت الأغنية إلى المرتبة الثانية عبر موقع يوتيوب.

حيث وصل عدد نسب مشاهدة الفيديو الأصلي إلى أكثر من 109،006،139 مشاهدة على يوتيوب وصدر منها عدة نسخ صممت رقصات في كل العالم عليها،وتسبب نجاحه في دفع مهندسين بيوتيوب إلى إدخال تعديلات جذرية عندما تجاوز ما يقرب من 2،1 مليار مرة التي كانت الحد الأقصى.

ومن الجدير بالذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الكوري الجنوبي أيضا، غنى أغنية فيديو كليب جانجام ستايل، أثناء تواجده في مقر الأمم المتحدة. 

Waka Waka 2010..

waka waka هي أغنية بوب من كلمات وغناء المغنية الكولومبية شاكيرا وفرقة فريشلي غراوند من جنوب أفريقيا، وهي الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2010.

ولقيت الأغنية نجاحًا باهرًا حول العالم، وكان لها استقبال كبير ونقد إيجابي، وأصبحت أغنية عالمية وتخطى عدد مشاهدتها على يوتيوب أكثر من مليار مشاهدة، وهي الأغنية التى أكدت شاكيرا أنها غيرت حياتها، وأضافت لمسيرتها المزيد من النجاح الباهر.

وكانت الأغنية بتقنية 3D وشارك في الفيديو العديد من نجوم كرة القدم العالمين، مثل جيرارد بيكي وداني ألفيس وكارلوس كامينى ورافاييل ماركيز وليونيل ميسي ورقص عليها العالم أيضًا خاصة جمهور كرة القدم.

Penguin dance 2005..

رقصة البطريق هي رقصة مأخوذة من فيلم Happy Feet، وأصبحت تلك الرقصة منتشرة فى حفلات الزفاف، ويتم تأدية تلك الرقصة بوقوف المشاركين بها صفًا واحدًا ويقوم كل شخص بإمساك خصر من أمامه، وعلى موسيقى الفيلم يمضون فى تأدية حركات متناسقة حيث تبدأ بركلتين سريعتين إلى اليسار ثم الى اليمين ثم قفزة صغيرة إلى الأمام تليها قفزة ثانية إلى الخلف لتنتهي بثلاث قفزات إلى الأمام مرة أخرى، وهى من أصل فرنسي. 
Thriller 1982..

بعد مرور ما يقرب من 30 عاما على أغنية ملك البوب الاسطورة مايكل جاكسون Thriller التي اعتبرها البعض طفرة في عالم تصوير الفيديو كليب من حيث تقنية التصوير والرقصة والإخراج والقصة، وتم إنتاج هذه الأغنية في عام 1983 وجسد جاكسون فيها عدد من الشخصيات الغريبة، ومنذ طرحها على يوتيوب 2009 حققت نسب مشاهدة أكثر من 426 مليون مشاهدة.

 
Harlm shik 1981..

رغم أن تاريخ الرقصة يرجع إلى سنة 1981، إلا أنها لم تشتهر بشكل كبير إلا سنة 2001، عندما ظهرت في فيديو موسيقي لجي ديب عنوانه Let's Get It، ترتبط رقصة هارلم شيك في أحيان كثيرة برقصة مشابهة The Chicken Noodle Soup، نالت شهرتها في صيف 2006، في فبراير 2013 لاقت أغنية بعنوان "هارلم شيك" على يوتيوب في انتشارًا كاسحًا.

وأصبحت "الهارلم شيك" تستخدم ضد الأنظمة الحاكمة والسياسيين في العالم العربي، فاستخدمها شباب مصريون أمام مكتب الإرشاد الخاص بجماعة الإخوان بمصر للاحتجاج على سياسات الإخوان، واستخدمها بعض شباب الإخوان للسخرية من جبهة الإنقاذ المصرية، وفي تونس استخدمت للاحتجاج ضد السلفيين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads