المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قطر تغمر البنوك بثمانية مليارات دولار لتعويض سحب الأموال

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 09:00 م
شريف صفوت
طباعة
أظهرت بيانات من مصرف قطر المركزي، اليوم الثلاثاء، أن الدوحة ضخت 29.1 مليار ريا ل (ثمانية مليارات دولار) في نظامها المصرفي في شهر أغسطس الماضي لتعويض الأموال التي سحبتها مؤسسات مالية من دول عربية مجاورة بسبب الأزمة الدبلوماسية الخليجية.

وأدت الأزمة الحالية، التي اندلعت بفعل مقاطعة سياسية واقتصادية لقطر من جانب كلًا من مصر والسعودية والإمارات والبحرين، إلى قيام الحكومة القطرية بضخ ودائع في بنوك البلاد بلغت 6.9 مليار دولار في شهر يوليو الماضي و10.9 مليار دولار في شهر يونيو الماضي.

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم، أن إجمالي الودائع في البنوك القطرية بلغ 793.6 مليار ريا ل في شهر أغسطس الماضي ارتفاعًا من 772.5 مليار في شهر يوليو الماضي، مع زيادة ودائع القطاع العام إلى 302.6 مليار ريا ل من 273.5 مليار في شهر يوليو الماضي.

وأوضحت البيانات أن ذلك ينطوي على تدفقات إضافية إلى البنوك بنحو 29.1 مليار ريا ل من القطاع العام القطري في شهر أغسطس الماضي مقارنًة مع الشهر السابق.

وهبطت ودائع العملاء الأجانب، ومعظمها بالعملة الصعبة، في بنوك قطر إلى 148.97 مليار ريا ل في شهر أغسطس الماضي من 157.2 مليار ريا ل في شهر يوليو الماضي.

ويذكر أن محافظ مصرف قطر المركزي كان قد أكد، في شهر يوليو الماضي، أن بلاده لديها احتياطيات قدرها 340 مليار دولار تمكنها من تجاوز تداعيات المقاطعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads