المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حماس تدعو فتح لاتخاذ خطوات تجاه المصالحة بعد حلها للجنة الإدارية

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 09:56 م
شريف صفوت
طباعة
قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، أن حركته بانتظار اتخاذ حركة فتح خطوات باتجاه المصالحة بعد حل اللجنة الإدارية التي كانت تتولى إدارة شؤون قطاع غزة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بعد عودته إلى القطاع قادمًا من مصر "ننتظر الخطوة من عند إخواننا في رام الله ليس انتظار من قايض على ذلك ولكن انتظار من يريد أن يتحرك بخطوط متوازية متقاربة من أجل إعطاء رسالة إلى شعبنا الفلسطيني، إحياء الأمل في مصالحة وطنية واستعادة الوطنية".

وأوضح هنية أنه أجرى اتصالًا هاتفيًا مع محمود عباس الرئيس الفلسطيني الموجود في نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتابع "خلال اتصالي مع السيد الرئيس أبو مازن، أشرت بالمنطق الأخوي أننا في حماس ها نحن أخذنا الخطوات بكل إرادة وكل وعي وكل مصداقية بحل اللجنة الإدارية ونحن شعبنا بتوقع كمان يا أخ أبو مازن من جانبكم وقف الإجراءات وإلغاء الإجراءات".

وأكد هنية في مؤتمره أن اللجنة الإدارية لم تكن هي العائق الوحيد أمام تحقيق المصالحة، قائلًا "على الرغم من أن اللجنة الإدارية لم تكن أساس الانقسام، فالانقسام أبعد من اللجنة والخلافات أبعد من اللجنة، ولكن اتخذنا هذا القرار حتى ننظف الطاولة ونمهد الطريق ولنقول إننا رايحين على هذه المصالحة بكل جدية".

وأضاف "عمليًا اللجنة الإدارية لم تعد تمارس عملها نحن مستعدون وجاهزون من الآن ومن أي وقت لاستقبال حكومة الوفاق الوطني لدخول قطاع غزة".

ويذكر أن الرئيس الفلسطيني كان قد اتخذ سلسلة من الإجراءات الاقتصادية خلال الفترة الماضية شملت التوقف عن دفع ثمن الوقود لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع إضافًة إلى تخفيض نسبة مساهمة السلطة في ثمن الكهرباء التي تزود بها إسرائيل القطاع فضلًا عن إحالة آلاف الموظفين إلى التقاعد الإجباري.

وتعهد عباس أكثر من مرة بإلغاء هذه الإجراءات فور إلغاء حماس للجنة الإدارية التي شكلتها لإدارة قطاع غزة وتمكين الحكومة من استلام مهامها بشكل كامل في القطاع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads