المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح طبيعية للتخلص من حشرات الشعر

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 11:52 م
داليا محمد
طباعة

تعتبر النظافة شيء أساسي للحفاظ على صحة الإنسان من الأمراض، وعدم العناية به يجعل الجسم معرض لكثير من الأمراض والحشرات الضارة، ومن خلال موضوعنا سنتناول طريقة علاج حشرات الشعر مثل القَمِل والصئبان، أيام قليلة ونستقبل العام الدراسي الجديد، وتعاني أغلى الأمهات من اصابة اطفالهن بحشرات الرأس، عقب دخولهم الحضانة، أو المدارس، نتيجة للعدوى أو قلة العناية والنظافة الشخصية، ما قد يصيبهم بالأمراض الجلدية، وتلجأ العديد منهن إلى استخدام المواد الكيماوية التي من شأنها تزيد من عدد الحشرات داخل الرأس، مما يضعهم بمشكلة أكبر.

 وعلى هذا الجانب، أكد الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق وأستاذ الأمراض الجلدية، أن إصابة الأطفال بحشرات الشعر ناتجة عن التلامس بين التلاميذ، أو قلة النظافة الشخصية، مما قد يصيبهم بالحكة، وأمراض فروة الرأس.

 

وأضاف "الناظر" خلال حديثه لـ"دوت حياة" أنه يجب استخدام العلاجات الطبيعية بدلًا من الزيوت الكيماوية للتخلص من الحشرات نهائيًا.

 

وأشار رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق الى طريقة طبيعية للتخلص من الحشرات نهائيًا، وهي وضع قطرات من زيت الزيتون أو الخروع على فروة الرأس، وتركها 24 ساعة، حتى تتكون طبقة عازلة تعيق تنفس الحشرات، مما يؤدي لموتها جميعًا، ثم غسل الشعر بالماء والخل، وتركه 15 دقيقة، وتمشيطه بالنهاية باستخدام مشط دقيق الأسنان للتخلص نهائيًا من تلك المشكلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads