المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. مقرر المرأة بالسويس: "يجب تكاتف أيدى المصريين لمواجهة الإرهاب"

الأربعاء 20/سبتمبر/2017 - 11:45 ص
مصطفى سلامة
طباعة
قالت المهندسة فوزية عبد الله، مقرر المجلس القومي للمرأة بالسويس، بان يجب تكاتف الأيدي من قبل جموع المصريين لمواجهة الإرهاب الذي تغول الفترة الماضية فى مصر، مشيرا بان يجب مساندة القوات المسلحة فى الحرب الذى يواجهها.

جاء ذلك خلال مؤتمر المرأة صناعة السلام والذي عقد بمركز إعلام بحضور اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، والدكتور سيد عبد العظيم الشرقاوى، رئيس جامعة السويس والدكتور جمال سلامة، عميد كلية سياسة واقتصاد بجامعة السويس وأحلام حنفى، عضو المجلس القومى للمرأة.

قال الدكتور عبد العظيم الشرقاوى، رئيس جامعة السويس، أن المرأة لها دور عظيم فى رسم المستقبل للمجتمع لأنها عماد الأسرة لتربية الأجيال علاوة على دورها فى تربية ابنائها منكر ذاتها وطموحاتها.

وأضاف، بأن المرأة لها دور كبير فى مواجهة الإرهاب من خلال توعية أبنائها بغرس الانتماء الوطنى بداخلها، لافتا بأن المرأة يمكن أن يكون دورها ايجابيا او سلبيا، موضحا ايجابيا من خلال التربية الصحيحة ومتابعة سلوك أبنائها بما يجرى حولهم من خلال العالم المفتوح هى مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على ضرورة المراقبة الحتمية لهم.

وتابع، ان دورها يمكن أن يكون سلبيا من خلال الانصراف عن تربية أبنائها وتجاهل من يتواصل معهم على صفحات التواصل الاجتماعى، مشيرا بانه هناك أشخاص يمكن ان يقوم بتغير أفكارهم، مؤكدا على أهمية الارتقاء البرامج التعليمية يعتبره أقوى سلاح لمواجهة الإرهاب.

وأكد أن الإجراءات الأمنية لا تحمى لمواجهة الإرهاب، مشيرا إلى أن التعليم الجامعى لها دور فى بناء شخصية الشاب عمليا وفكريا، مشيرا بان الجامعة سيكون لها دور توعية الفترة المقبلة من أجل مواجهة التطرف والإرهاب.

وأضاف محافظ السويس، بان الرئيس السيسى كان لها نظرة مستقبلية عندما قام بتفويض المصريين لنزول كافة الميادين لمواجهة الارهاب، مؤكدا ان المرأة لها دورين دور ريادى ومكانى، مشيرا بأن المرأة يجب تعليم أطفالها منذ الصغر العديد من القيم والمبادئ منها التسامح والقناعة والرضا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads