المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غرفة صناعة المعلومات: 600 مليار دولار إيرادات صناعة إنترنت الأشياء بحلول 2020

الأربعاء 20/سبتمبر/2017 - 01:38 م
طباعة
توقع تامر محمد مدير عام غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات وصول إيرادات صناعة إنترنت الأشياء IOT إلى أكثر من 600 مليار دولار بحلول عام 2020 بما يدل على ضرورة البدء في إعداد وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر برامج الغرفة المختلفة لتطوير التطبيقات والبرمجيات.

وتابع أن حلول الشركات تساهم في تحقيق طفرة في زيادة الإنتاجية وخفض التكاليف في القطاعات الصناعية وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين حيث من المتوقع أن تصبح قنيات إنترنت الأشياء الركيزة الأساسية في رؤية الحكومة للتطوير والتنمية.

وأكد أن من المنتظر أن تتوافر للأفكار المبتكرة والمشروعات المتميزة المشاركة في “تحدي مصر لإنترنت االأشياء ” الذى تشارك به الغرفة العديد من الحوافز التشجيعية وسبل الدعم منها الجوائز المالية وتمويل تأسيس الشركات وبرامج الحاضنات المتخصصة، بالإضافة إلى الخدمات الإستشارية وبرامج التدريب.

وكانت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT عقدت ورشة عمل لإعداد وتأهيل الشركات المتخصصة من الأعضاء للمشاركة بفاعلية من خلال العرض الأمثل للأفكار الجديدة أو عبر لقاء المستثمريين خلال الحدث ومنهم ممثلي جهاز العاصمة الإدارية وحكومة دبى ومؤسسة مسك السعوية، بالإضافة إلى الإستفادة من الإستشارات الفنية المجانية من جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE منذ التسجيل وحتى مرحلة التصفيات النهائية خلال شهر نوفمبر المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads