المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ المنيا يشهد مؤتمر" المرأة صانعة السلام.. معًا ضد الإرهاب "

الأربعاء 20/سبتمبر/2017 - 02:52 م
صهيب مصطفي
طباعة
شهد عصام البديوي محافظ المنيا، صباح اليوم، مؤتمر "المرأة صانعة السلام... معًا ضد التطرف والإرهاب " والذي ينظمه فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، مواكبة مع الاحتفال باليوم العالمي للسلام وفي إطار ترسيخ دور المرأة المصرية في معالجة الآثار الناجمة عن الأحداث الإرهابية وإثارة روح الإخاء بين أبناء الوطن ونبذ خطابات الكراهية ورفض الآخر.

حضر فعاليات المؤتمر نجاح التلاوى رئيس فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، والدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق بجامعة المنيا، و باهى الروبى نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، والدكتورة رجاء عبد الودود أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب، وعدد من نواب البرلمان وأعضاء المجلس القومي للمرأة وعدد كبير من القيادات التنفيذية والدينية والإعلاميين وممثلي الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني.

أكد المحافظ على أهمية دور المرأة في المجتمع والذي يظهر جليا من خلال الدور الفعال والمؤثر للمجلس القومي للمرأة، مدللا على ذلك باختيار المجلس كرأس السهم في الخطة التي تم إعدادها لتنمية 11 قرية في المرحلة الأولي للجنة تنمية جنوب الوادي والتي زارت المحافظة الشهر الماضي، حيث تم توجيه المجلس للدخول إلى القرى والتفاعل مع أبنائها تمهيدا لدخول باقي المؤسسات فالمجلس هو الجهة الأصيلة للوصول إلى قلب القرى والنجوع.

وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد نقلة نوعية كبيرة لكافة الخدمات فهناك حراك على مستوى جميع أجهزة الدولة للعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطن بالتزامن معا محاربة الإرهاب واقتلاعه من جذوره،لافتا إلى أن من أهم أسباب الإرهاب الحرمان والتهميش للمواطن وهو ما يعمل عليه أعداء الدولة من خلال التمويلات لإثارة الفتن والصراعات، وأشاد المحافظ بدور المواطن الايجابي في المنيا للمشاركة في الجهود المبذولة على أرض المحافظة.

قالت نجاح التلاوى إن هذا المؤتمر يأتي انطلاقًا من دور المجلس القومي للمرأة للمساهمة في مواجهة القضايا التي تهم الوطن حيث يتناول المؤتمر دور المرأة المصرية في مواجهة التحدي الأكبر الذي يواجه مصر ويعطل جهود التنمية ويشيع الخوف والفتنة بين المواطنين.

وأكدت التلاوى أن المؤتمر يتم تنظيمه بالتزامن مع محافظات الجمهورية حيث تتبلور أهداف المؤتمر في الخروج بتوصيات من كل محافظة إسهام فكرى تقدمه محافظات الجمهورية حول ترسيخ دور المرأة في تكريس ثقافة السلام ومحاربة التطرف والقضاء على الإرهاب،على أن ترسل هذه التوصيات للجمعية العامة للأمم المتحدة.

من جانبه، أكد نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية أن هناك حرب شرسة تواجهها الدولة المصرية، ويوجه جزء كبير من هذه الحرب من خلال وسائل الإعلام والتي تحوي العديد من الرسائل الإعلامية السلبية الموجهة ضد الدولة المصرية، علاوة على الاستخدام السيئ لوسائل التواصل الاجتماعي من اجل تشويه صورة مصر أمام العالم وبث رسائل الفتن بين طوائف الشعب المصري وزعزعة أمن البلاد.

وأضاف "من هنا يأتى دور المرأة المصرية في التصدي لمثل هذه الشائعات ونبذ هذا الفكر فالمرأة لها دور هام فى تربية الأجيال القادمة ونشر فكر ثقافي واعي متحضر بين أبناء الوطن، مؤكدًا على ان المرأة هى حجر الزاوية داخل الأسرة والمجتمع إذا صلحت صلح المجتمع بأسره.

وأعربت دكتورة رجاء عبد الودود عن أمنياتها بإطلاق مشروع قومي تتبناه جميع المؤسسات لإنشاء جيل قائم على ثقافة السلام والمحبة والتسامح وقبول الآخر وعدم التشدد والتمسك بالرأي.

ولكي تتمكن المرأة من القيام بهذه الأدوار في خدمة الوطن في معركته مع الارهاب، وأوصى أيضا المؤتمر بالعمل على بناء قدرات المرأة المصرية على المستوى الوطني والمحلي من خلال الدورات التدريبية وورش العمل وإقامة شبكات اجتماعية على المستوى المحلى بقيادات نسائية للعمل فى مجالات الحد من الإرهاب والتخفيف من آثار الحوادث الإرهابية ومعالجة الآثار الناجمة عن مثل هذه الحوادث، وإنتاج مواد إعلامية ترسي قيم المواطنة والإخاء بين نسيج المجتمع المصري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads