المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بارزاني مخاطبًا بغداد: دعونا نعيش معا كـ "جيران"

الأربعاء 20/سبتمبر/2017 - 03:53 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق أن قرار الاستفتاء هو قرار جميع شعب كردستان، مخاطبًا الحكومة في بغداد بالقول "دعونا نكون جيرانًا جيدين".

وقال بارزاني خلال مهرجان في مدينة السليمانية، ثاني أكبر مدن الإقليم، دعمًا للاستفتاء:"لا شك أن أهالي السليمانية سيقولون نعم للاستقلال في 25 سبتمبر الجاري.. تجمعكم اليوم لدعم الاستقلال يبعث رسالة قوية للداخل والخارج".

وأضاف بارزاني أنه تم إعلان إجراء الاستفتاء منذ أمد بعيد، مشيرًا إلى أن الحكومة العراقية لم تأخذ الأمر على محمل الجد وتوهموا أنه ورقة ضغط فقط.

وشدد بارزاني على أنه لا يمكن منع شعب كردستان من التعبير عن رأيه، مجددًا قوله:"إن تأجيل الاستفتاء متعلق بتقديم بديل أفضل لكن لم يقدم هذا البديل حتى الآن".

وتطرق إلى الاتهامات الموجهة لرئاسة الإقليم بانتهاك دستور العراق، معتبرًا أن الدستور ينص على أن الالتزام به هو الضامن للاتحاد الحر في العراق، ولكن تم انتهاك الدستور، من قبل الأطراف الأخرى.

وأشار إلى أنه منذ مئة عام والأكراد يطالبون بالشراكة مع العراق، ولكن الوجوه وحدها التي تغيرت في الحكومات العراقية المتعاقبة ومنهج عدم قبول الآخر لا يزال ساريًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads