المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أوقاف المحافظات تشهد احتفلات العام الهجري الجديد

الأربعاء 20/سبتمبر/2017 - 09:10 م
المواطن
طباعة
احتفلت مديريات الأوقاف مساء اليوم الأربعاء، برأس العام الهجري الجديد 1439 بحضور المحافظين ومدراء الأمن ووكلاء الوزارات.

ففي المنيا، شهد عصام البديوي، محافظ المنيا، مساء اليوم، يرافقه مدير الأمن اللواء ممدوح عبد المنصف، الاحتفالية التي نظمتها مديرية الأوقاف بمناسبة رأس السنة الهجرية، بمسجد سيدي أحمد الفولي بمدينة المنيا.

وحضر الاحتفال عددا من القيادات التنفيذية والأمنية، ورجال الدين، من الوعظ والأزهر والأوقاف بالمحافظة، وعدد من أبناء المحافظة.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وتلى ذلك كلمة للشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة أوقاف المنيا، تناول فيها الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، وأثرها في حياة المسلمين، مؤكّدًا أن الهجرة لم تكن انتقالًا ماديًا من بلد إلى آخر، بل كانت انتقالًا معنويا من حال إلى حال، من الضعف إلى القوة، ومن الفرقة إلى الوحدة، ومن الجمود إلى الحركة، وأن ما نتج عنها من أحكام تصلح للتطبيق في كل زمان ومكان، والأخذ بمعانيها أصبح اليوم صور حياتية.

وشدد على أن الأمة الإسلامية والعربية، في حاجة إلى هجرة جديدة، تجاه الحق والقوة والانضباط والأخلاق والقيم والمبادئ، لتعود إلى عزتها وكرامتها كما كانت، وتناول بعض الدروس المستفادة من الهجرة النبوية.

وفي الطور، شهد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، احتفال مديرية أوقاف جنوب سيناء بالعام الهجري الجديد، من مسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ.

وأدى المحافظ والحضور صلاة المغرب، ثم بدأ الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ محمد حسين الفاشني، ثم الدروس المستفادة من هجرة الرسول صلي الله عليه وسلم للشيخ الشاب محمد على الشاذلي، وابتهالات للشيخ محمد الفاشني.

حضر الاحتفال سكرتير عام المحافظة اللواء محمود عيسي، ووكيل مديرية الأوقاف الشيخ جلال شريف، نائبا عن الشيخ إسماعيل الراوي وكيل المديرية، والشيخ جمال حبيب مدير عام منطقة جنوب سيناء الأزهرية، ومدير عام الوعظ ومدير عام الإرشاد، ومشايخ الأوقاف والأزهر.

وفي أسيوط، شهد المحافظ ياسر الدسوقي، مساء اليوم، الاحتفال الذي أقامته مديرية الأوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد عقب صلاة المغرب بمسجد ناصر بمدينة أسيوط، بحضور مدير أمن أسيوط اللواء جمال شكر، ووكيل وزارة الأوقاف الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان، والمستشار العسكري للمحافظة المقدم وليد الشحات، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية وسط حضور كبير من الأهالي وأئمة الأوقاف.

ووجه المحافظ التهنئة للشعب المصري عامة وأهالي أسيوط بصفة خاصة بمناسبة الاحتفال ببداية العام الهجري الجديد، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ مصر جيشا وشعبا وقيادة، وأن يحفظ شبابها ورجالها لتحقيق التنمية والتقدم في ظل دولة مدنية خالية من التطرف والإرهاب.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads