المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشطاء روهنجيا: لدينا أدلة تثبت تورط البوذيين فى حرق قرى مسلمة بأكلمها

الخميس 21/سبتمبر/2017 - 10:18 ص
ابتسام تاج
طباعة
استنكر نشطاء من الروهنجيا موقف الهند من اللاجئين الروهنجيين، والذي تمثل في بيان وزارة الداخلية الهندية؛ حيث ذكر البيان أن للروهنجيا صلات بمتشددين متمركزين في باكستان.

وذكر الناشط الروهنجي علي السبحاني أن هذا البيان يهدف إلى الحصول على تفويض قانوني للهند في خططها لترحيل 40 ألفا من الروهنجيا المسلمين الذين فروا من العنف في ميانمار ولجئوا إلى أراضيها.

وأضاف "السبحاني" أن المحكمة العليا في الهند تنظر في الطعن المقدم نيابة عن اللاجئين الروهنغيين على قرار ترحيلهم، لكن وزارة الداخلية الهندية لا تريد الانتظار حتى صدور قرار المحكمة.

من جانبه، قال "خالد النجار" رئيس وكالة أنباء الروهنجيا RNA أنه لا يستطيع تصديق هذه الرواية الهندية، والتي تزعم أن للروهنجيا صلات بمتشددين متمركزين في باكستان، مؤكدًا أن الهند عليها إبراز أدلة تثبت ذلك فعلًا بحسب بيان مجمع وصل الى " المواطن".

وقال "النجار":الإعلام البورمى أعلن بأن قتل وتهجير الروهنجيين، هى عملية ضد الإرهاب، أين هم الإرهابيين المسلحين حيث لم يرى أيا من القتلى من الجيش البورمي".

وأضاف "النجار" : منذ 25 أغسطس الماضي شرّد الجيش البورمي بالتواطؤ مع الرهبان البوذيين المتطرفين ما يقارب نصف مليون روهنجي بدعوى محاربة الإرهاب والمسلحين والمتمردين، فما ذنب هؤلاء الأبرياء العزل؟؟ لماذا نخلط الأوراق"، مؤكدًا أنه لا بد من التفريق بين المدنيين العزل وبين المسلحين على فرض صحة رواية وجودهم.

وقال "عطا نور"، وهو مدير القسم العربي لقناة آرفيجين؛ أن هناك أدلة ظهرت ونشرت في وسائل الإعلام تؤكد قيام البوذيين بحرق قرى المسلمين؛ حيث أثبت ذلك مراسل BBC الذي دخل قرى الروهنجيين في إقليم أراكان مع مجموعة من الإعلاميين تحت إشراف الحكومة البورمية؛ حيث لحظ المراسل أن الذين يحرقون منازل الروهنجيين هم شباب من البوذيين، ثم بعد حرقهم يتهمون الروهنجيين بأنهم أحرقوا منازلهم بأيديهم قبل النزوح.

وأكد نور أن هناك تلفيقا وتشكيكا في تغطية جرائم الحكومة البورمية من قِبل الإعلام البورمي، وبعض وسائل الإعلام تلقت هذا التلفيق والتشكيك بقصد أو بغير قصد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads