المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المالية" تخطط لطرح 100 مليون جنيه من العملات المعدنية لتلبية احتياجات السوق

الخميس 21/سبتمبر/2017 - 11:01 ص
محمود سمير
طباعة
تستعد وزارة المالية لطرح كميات من العملات المعدنية المساعدة بالأسواق، تتجاوز قيمتها الـ100 مليون جنيه، تشمل 80 مليون قرص معدني من فئة الجنيه و40 آخرى من فئة الخمسون قرشًا و10 ملايين قرص من فئة الـ25 قرشًا وهو ضعف ما تم طرحه العام المالي الماضي؛ وذلك تيسيرًا على المواطنين والمحال التجارية المختلفة التي تحتاج للفكة، حيث تم طرح مناقصة لتوفير تلك الكمية في الفترة القادمة.

وكشف تقرير لمصلحة سك العملة، قدمه اللواء عبد الرؤوف أحمدي رئيس المصلحة إلى عمرو الجارحي وزير المالية، عن طرح المصلحة خلال العام المالي الماضي كميات من العملات المعدنية فئات جنيه و50 قرشًا و25 قرشًا بلغت قيمتها الإجمالية نحو 53.7 مليون جنيه.

وذكر التقرير، أن مصلحة سك العملة رفعت حجم عملها في سك العملات المعدنية المساعدة من 2.9 مليون قرص شهريًا إلي 6 ملايين قرص حاليًا وذلك بعد ورود وتركيب وتشغيل ماكينة جديدة لسك العملات المعدنية تعد الأحدث عالميًا في هذا المجال.

كما أكد رئيس مصلحة سك العملة، استمرار المصلحة في سك العملات المعدنية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للسوق، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق مستمر مع البنك المركزي لتلبية احتياجاته من العملات المتداولة المطلوبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads