المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تحتفل بدخول حاملة الطائرات "الميسترال" إلى الخدمة (تحقيق)

الخميس 23/يونيو/2016 - 01:46 م
أسماء صبحي
طباعة
أقامت القوات البحرية المصرية العديد من الاحتفالات باستلام حاملة الطائرات جمال عبد الناصر "الميسترال"، ووصولها إلى الإسكندرية صباح اليوم الخميس، حيث أصبحت مصر أول دولة فى منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا والعالمين العربى والإسلامي وثالث دولة فى حوض البحر الأبيض المتوسط بعد فرنسا وأسبانيا تقوم باقتناء حاملات مروحيات.
وتُعد صفقة حاملة الطائرات المصرية من أهم الصفقات في تاريخ مصر العسكري الحديث، ومن شأنها نقل ميزان القوى البحرية إلى الجيش المصري إقليميًا، حيث قامت مؤخرًا حاملة الطائرات "جمال عبد الناصر" برحلة بحرية تجريبية استغرقت إسبوعًا، وكان على متنها 170 بحارًا مصريًا يرافقهم 50 من الخبراء الفرنسيين.

رفع العلم المصري في فرنسا
احتفلت مصر للمرة الأولى بحاملة الطائرات جمال عبدالناصر "الميسترال"، في فرنسا، في 2 يونيو الجاري، حيث قام الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، برفع العلم المصري على الحاملة في مدينة سان نازير الفرنسية، إيذانًا بدخولها الخدمة وإبحارها إلى سواحل مصر.
وشارك في الاحتفال التسليم وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، والفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية في باريس.
الاحتفال بوصولها ميناء الإسكندرية
وسط احتفالات موسعة من القيادة البحرية في الإسكندرية، وصلت اليوم الخميس حاملة المروحيات المصرية من طراز ميسترال التي تحمل اسم الرئيس الراحل "جمال عبد الناصر" إلى سواحل الإسكندرية، بعد رحلة استغرقت 14 يوميًا من ميناء سان نازير غرب فرنسا.
وقال قائد القوات البحرية المصرية، أسامة منير، خلال الاحتفال إن حاملة الطائرات "جمال عبدالناصر" هي الأولى التي تصل إلى مصر والشرق الأوسط.

رفع العلم مرة ثانية
ومن المقرر أن تقيم القوات البحرية، احتفالا مساؤ اليوم الخميس، بوصول حاملة الطائرات الراحل جمال عبد الناصر، إلى القاعدة البحرية بمنطقة رأس التين بالإسكندرية، ورفع العلم المصرى عليها مرة ثانية احتفالًا بانضمامها للأسطول المصري، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعددًا من قيادات الجيش المصري، وقيادات القوات البحرية المصرية.

المشاركة في احتفالات 30 يونيو
ومن المتوقع أن تشارك حاملة الطائرات جمال عبدالناصر "الميسترال" في الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو، والمُقرر إقامتها خلال أيام قليلة، في احتفال رسمي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي أيضًا وعددًا من الشخصيات العامة والسياسية البارزة في الدولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads