المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تظاهر آلاف الإيرانيين في "نيويورك" مطالبين بطرد "روحاني"

الخميس 21/سبتمبر/2017 - 01:38 م
علياء محمد
طباعة
وكالات- نيويورك
تظاهر آلاف من أبناء الجالية الإيرانية في الولايات المتحدة أمام مبنى الأمم المتحدة في نيويورك، بالتزامن مع إلقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني، كلمته الأربعاء، أمام الاجتماع الثاني والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وردد المتظاهرون هتافات طالبت الأمم المتحدة بطرد الملا روحاني من هذه وإعطاء كرسي إيران للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية. شهدت التظاهرة مشاركة واسعة من أبناء الجاليات العربية وخاصة السورية واليمنية طالب المشاركون بنقل ملف انتهاك حقوق الإنسان إلى مجلس الأمن وإدراج قوات الحرس التابعة لنظام الملالي في قوائم الإرهاب وطرد القوات التابعة للنظام الإيراني من البلدان العربية.

وقالت السيدة مريم رجوي، رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية، في رسالتها الموجهة إلى مظاهرة نيويورك:« إن خطابنا وخطاب شعبنا المضطَهد طرد رئيس جمهورية نظام قائم على المجازر من الأمم المتحدة وعدم السماح أن يكون منبر الأمم المتحدة بوقا للدفاع عن الدولة الراعية للإرهاب واستبداده الوحشي. الحكومة التي خرقت القوانين والمعاهدات الصادرة عن الأمم المتحدة، وطمست كل المواد الثلاثين الواردة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
واختتمت "مريم رجوي"، خطابها بالقول:" إن مطلب الشعب الإيراني هو إسقاط نظام ولاية الفقيه".
وأضاف مسعود رجوي: «طالما هذا النظام قائما فان إسقاطه قبل كل شيء هو حقنا المؤكد وحق شعبنا».
ويضيف:"إن إسقاط النظام هو ممكن وفي متناول اليد اليوم أكثر من أي وقت آخر. وهذا الاستعداد يمكن مشاهدته في المقاومة البطولية للسجناء وإضرابهم عن الطعام، وفي الحركة الاحتجاجية لمواطنينا في كردستان ضد عملية القتل القاسية التي تستهدف العتّالين!".

وتحدث خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها منظمة مجاهدي_خلق المعارضة، شخصيات من المعارضة السورية وكذلك شخصيات أميركية كالسيناتور السابق عن كانكتيكات جو ليبرمان والسفير الأسبق للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة جون بولتون، والسناتور السابق عن نيوجرسي توريسلي.

أكد هشام النجارأحد المشرفين على التنسيقية السورية في الولايات المتحدة في كلمته قائلًا ” نحن واثقون ولا تشكوا باننا سوف ننتصر اليوم او غدا او بعد اسبوع لا تشك في ذلك لان هذا الجمهور يمثل الحريه والحقوق المدني والتضامن مع جميع الشعوب، هل تريدون الحرية ؟ اسمحوا لنبدأ من الان سوف ننتصر ولا شك في ذلك“.

كما أكد أحد الشخصيات السورية المعارضة هو آخر من القى كلمة في المظاهرات ”مايجري في سوريه خلال سنوات السبعة الماضية ليس حرب طائفي مثلما يفسروه الامم المتحدة او بعض الاخرين، هي ثورة ضد اكبر واسوء نظام في إيران، هذه مجزرة من قبل نظام اسد الذي يساعده نظام الإيراني ومع الاسف نظام روسي.النظام الاسدي ارتكب جرائم حرب بمساعدة النظام الإيراني، يجب محاكمتهم ويجب مقاضاتهم والشعب الثوري سوف يقوم بذلك معكم في المقاومة الإيرانية.
وقال السيناتور توريسلي في كلمته إنه "لن يكون هناك سلام في الشرق الأوسط طالما يتربع نظام الملالي على عرش السلطة في إيران". كما انتقد الصمت العالمي حيال الإعدامات وانتهاكات حقوق الإنسان المروعة في إيران.

أما السفير جون بولتون فقال إنه "يجب أن نؤكد على أن النظام_الإيراني لا ينبغي أن يكمل عامه الأربعين"من جهته، شدد السناتور جو ليبرمان على ضرورة أن تتبنى الولايات المتحدة سياسة تغيير النظام الإيراني.

وتضمنت المظاهرات الاحتجاجية عرض فني في الشارع حول 11 ألف احتجاج ضد النظام في إيران خلال عام مضى.

هذاوطالب المتظاهرون المجتمع الدولي بإدانة الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان في إيران ووقف الإعدامات، حيث تم إعدام أكثر من 3100 شخص في إيران في عهد رئاسة روحاني بينهم معارضون ونساء وأحداث ونشطاء من الأقليات القومية والدينية.

كما طالبوا بوقف الحصانة لقادة طهران وكذلك محاسبة مرتكبي مجزرة إعدام آلاف السجناء السياسيين في العام 1988.

وندد المتظاهرون بأعمال طهران لزعزعة الاستقرار في المنطقة والاختبارات الصاروخية البالستية المتواصلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads