المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر استعدادات مديرية أمن الغربية لتأمين المدارس

الخميس 21/سبتمبر/2017 - 06:59 م
محمد عصر
طباعة
أعدت مديرية أمن الغربية برئاسة اللواء طارق حسونة، مساعد الوزير مدير أمن الغربية، اليوم الخميس، خطة أمنية ومرورية متكاملة لإستنفار جميع الجهود، لتوفير المناخ المناسب للطلاب بهدف تحقيق أعلى معدلات تامين المدارس والجامعات والمعاهد.

شملت الخطة عدة محاور، منها تحقيق السيولة المرورية على جميع الميادين والشوارع خاصه فترات توجه الطلاب إلى المدارس والجامعات وأثناء العودة. 

وكلف "حسونة" مدير إدارة المرور بالمتابعة الميدانية الشامله لحركة المرور على مدى اليوم الكامل، والتعامل الفوري مع الكثافات المرورية، وتوجيه حملات تستهدف منع الأنتظار أمام المدارس ومحيط الجامعات وكان أبرز ملامح الخطة تعزيز لخدمات المرورية على المدارس، والتنبيه على قيادات وضباط إدارة المرور بملاحظة الحاله وسيولة الحركة المرورية والتعامل بكياسة وفطنه مع ضرورة التمسك بأقصي درجات ضبط النفس، وتوعية الضباط والقوات وتلقينهم بالأدوار المنوط بها، واطلاع القيادات بمتابعة تنفيذ ذلك ميدانيًا، وشملت الخطه إتخاذ جميع الإحتياطات والتدابير الأمنية ومنع الأنتظار الخاطئ بمناطق المدارس بالطرق والشوارع. 

وحث أولياء الأمور مستقلي السيارات علي عدم الانتظار أمام المدارس لتفادي الكثافات المرورية لمنع الاختناقات المرورية، وتعين غدارة المرور خدمات مرورية من الأوناش لرفع حالات الانتظار الخاطئ التي تؤثر على عملية دخول وخروج الطلاب بالتنسيق مع مسؤلي المدارس وتكثيف الحملات المرورية الخاصه بالكشف عن متعاطي المخدرات أثناء القيادة.

ووجه "مدير الامن" إدارة المرور بتدعيم المحاور والشوارع الرئيسية بالخدمات لمنع الانتظار الخاطئ والقضاء على ظاهرة تقطيع وزيادة التعريفه المقررة إضافة إلى متابعة سيارات السرفيس والالتزام بخطوط السير ومنع المواقف العشوائية. 

ووجه مدير الأمن بتعزيز الخدمات السرية في محيط المدارس، لضبط كل ما يخل بالأمن العام، كما تم إعداد خطة لانتشار ضباط قسم مكافحة العنف ضد المرأة أمام مدارس الطالبات، لتحقيق الأمن والأمان للطالبات، والتصدي لكافة المضايقات التي تعترضن الطالبات لها أثناء توجههم إلي المدارس والجامعات.

ووجه مدير أمن الغربية، إدارة شرطة المرافق بالتنسيق مع إدارة شرطة التموين بالمديرية للقيام بحملات بمحيط المدارس والجامعات، لرفع جميع الإشغالات، وضبط الباعة الجائلين وعربات المأكولات غير الصحية، حرصًا على سلامة الطلاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads