المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محطات تاريخية لا تنسى.. الأهلي لا يعرف المستحيل

الجمعة 22/سبتمبر/2017 - 12:00 ص
أشرف فاروق
طباعة
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة محفوفة بالمخاطر، حينما يواجه الترجي التونسي، مساء السبت المقبل، بملعب رادس، في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي في موقف صعب للغاية، بعدما فشل في تحقيق الفوز على الترجي في لقاء السبت الماضي، واكتفى بالتعادل بنتيجة 2-2، وحتى يضمن التأهل عليه تحقيق الفوز في لقاء العودة أو التعادل بنتيجة أكبر من 2-2.

الفريق الأحمر طوال تاريخه في دوري الأبطال، مر بصعوبات كبيرة ومواقف مشابهة، وتمكن من تخطي العقبة تلو الأخرى، ليصبح الفريق الأشهر في عمل "ريمونتادا" على المستوى الأفريقي.. وفي هذا التقرير نسترجع أهم المواقف الصعبة التي نجح بطل مصر في تجاوزها.

الأهلي × شباب بلوزداد "2001"
في دوري الأبطال الأفريقي نسخة 2001، تعرض الأهلي لموقف صعبة للغاية قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات، حيث كان يحتاج للفوز عندما يحل ضيفا على فريق شباب بلوزداد الجزائري بالجزائر.

الفوز وحده فقط ولا غيره هو الذي كان سيمنح الأهلي تذكرة التأهل إلى دور نصف النهائي، التعادل أو الخسارة، يمنحان أسيك المقعد الثاني بالمجموعة خلف بيترو أتليتكو صاحب المركز الأول، وبالفعل نجح الفريق الأحمر في تحقيق الفوز بصعوبة بالغة بهدف سجله إبراهيم سعيد، ليخطف تذكرة التأهل، ويواجه الترجي في نصف النهائي.

الأهلي × الترجي "2001"
لعب الأهلي مباراة الذهاب في نصف نهائي دوري الأبطال بإستاد القاهرة، ونجح الترجي في الخروج من المباراة بنتيجة التعادل السلبي، في مباراة أضاع فيها الفريق الأحمر عدد من الفرص التي لا تضيع.

ذهب الأهلي إلى تونس ومهمته تكاد تكون مستحيلة نظرا لقوة فريق الترجي ولعبه على أرضه ووسط جماهير، وتقدم الترجي بهدف لتزداد المهمة صعوبة، ولكن روح الفانلة الحمراء لا تعرف المستحيل، ونجح الفريق في تسجيل هدف التعادل عن طريق سيد عبد الحفيظ والتأهل لنهائي البطولة وخطف اللقب على حساب صن داونز الجنوب أفريقي.

الأهلي × الصفاقسي 2006
وقع الأهلي في فخ التعادل مع ضيفه الصفاقسى بهدف لكل منهما، في ذهاب نهائي بطولة دوري الأبطال الأفريقي، لذهب إلى تونس بحثا عن تسجيل هدف الفوز، وعانى الفريق كثيرا طوال المباراة، ولكن في الدقيقة 92 نجح محمد أبو تريكة في تسجيل هدفا قاتلا منح الأهلي الفوز واللقب الذي يعد الأغلى في تاريخ القلعة الحمراء.

الأهلي × الاتحاد الليبي "2010"
واجه الأهلي الاتحاد الليبي في دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وأقيم لقاء الذهاب في ليبيا وخسره بطل مصر بهدفين دون رد، لتصبح المهمة غاية في الصعوبة وكان يحتاج للفوز بثلاثة أهداف نظيفة في لقاء الإياب لضمان التأهل المباشر.

مباراة العودة كانت ملحمة كروية من جانب بطل القرن، حيث نجح في تسجيل 3 أهداف في شوط المباراة الثاني، والهدف الثالث وهدف التأهل الذي أحرزه شهاب الدين أحمد جاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع، ليحقق الأهلي فوزا تاريخيا.

الأهلي × الترجي "2012"
كالعادة وقع الترجي ضحية لـ"الريمونتادا" الأهلاوية، انتهى لقاء الذهاب بنهائي دوري الأبطال في برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 1-1، وذهب الأهلي إلى تونس في مواجهة صعبة للغاية، لكنه قدم واحدة من أفضل مبارياته طوال تاريخه بالبطولة، وفاز على الفريق التونسي بملعبه ووسط جماهيره بهدفين مقابل هدف، ويحصد اللقب السابع في تاريخه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads