المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"هادي" يطالب في الأمم المتحدة بإيصال المساعدات لكل اليمنيين

الجمعة 22/سبتمبر/2017 - 04:25 ص
أ ش أ
طباعة
تعهّد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، أمام الأمم المتحدة الخميس، "تقديم كل التسهيلات اللازمة لإيصال المساعدات الإنسانية لكل المناطق اليمنية"، التى تنقسّم بين قواته والمتمردين الحوثيين والغارقة فى أخطر أزمة انسانية فى العالم.
وقال هادى فى خطاب أمام الجمعية العامة، "إزاء هذا الوضع الكارثى فإننا ندعو الأمم المتحدة ومعها المجتمع الدولى إلى الاضطلاع بمسؤوليتها فى اليمن من خلال ممارسة الضغط الفاعل على الانقلابيين لتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولى وتقديم التنازلات الحقيقية، حتى يجنب اليمن إراقة مزيد من الدماء والدمار والعمل على السماح بوصول المساعدات الإنسانية لكل اليمنيين فى مناطق سيطرتها".
وأضاف "أعلن من هنا أننا فى الحكومة اليمنية على استعداد لتقديم كل التسهيلات اللازمة لإيصال المساعدات الإنسانية لكل المناطق اليمنية من صعدة إلى المهرة وفى مقدمتها المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين".
وبينما كان هادى يلقى كلمته كان الحوثيون يحتفلون بمناسبة مرور ثلاث سنوات على سيطرتهم على صنعاء، وإذ أكد الرئيس اليمنى "استعدادنا لوقف الحرب والتوصل الى سلام، فنحن لسنا دعاة حرب وانتقام، بل دعاة سلام ووئام"، وهاجم الحوثيين وايران التى "تدعمهم وتزعزع الاستقرار" الإقليمي.
وقال أن "تلك الميليشيات تتلقى الدعم الكامل سياسيا وعسكريا بالمال والسلاح من قبل إيران، الدولة التى دأبت على زعزعة استقرار المنطقة عبر دعم مجموعات منفلتة وإرهابية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads