المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خالد: القوات البحرية تحمل لواء الفاتح البطولي لتأمين سواحل مصر

الجمعة 22/سبتمبر/2017 - 12:18 م
رامي حسين
طباعة
صرح الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، أنه على مر التاريخ القوات البحرية المصرية، تحمل لواء الفتح البطولي لتؤدي دورها في تأمين المسرح البحري لمصر وإحكام السيطرة عليه، فلم تألوا القوات المسلحة جهدا في تطور القدرات القتالية لقواتنا البحرية عبر أكثر من أربعة عقود وفق أحدث نظريات التسليح العالمي.

جاء ذلك خلال قيام الفريق بحري أحمد خالد قائد القوات البحرية، برفع العلم المصري علي الفرقاطة "سجم الفاتح" من طراز "جويند"، التي تسلمتها مصر اليوم من الجانب الفرنسي في احتفالية بميناء مدينة لوريان بفرسنا.

وأوضح أن التطوير شمل التطوير إدخال العديد من الوحدات البحرية الحديثة، وكان آخرها حاملتي المروحيات "ميسترال"، والفرقاطة "تحيا مصر" من طراز "فريم"، وعدد من لنشات الصورايخ المتطورة والغواصات، مشيرا إلى تطور الخبرات العملية والعلمية داخل البحرية المصرية، وتسارع كثير من الدول بطلب التعاون معها في مجال التدريب المشترك وإجراء المناورات البحرية والالتحاق بدوراتها، وتبادل الخبرات مع تشكيلتها القتالية ومنشآتها التعليمية.

وتابع: نحن اليوم بصدد استقبال القرويطة الأولى من أصل عدد من القرويطات التي سيتم استلامها من الشركة الفرنسية لتشكل تناغم مع قدرات القوات البحرية المصرية، مما يجعل القوات البحرية قادرة على تنفيذ الدور الفاعل للدولة المصرية بالمنطقة وتنفيذ كافة المهام الصادرة لها من القيادة العامة للقوات المسلحة بكفاءة واقتدار.

وأكد أنه لم يقتصر التطوير على الوحدات الحديثة فقط بل امتد ليشمل نقل تكنولوجيا التصنيع والبناء، معتمدة على العقول والسواعد المصرية، وفي الوقت الحالي يتم تصنيع أول قرويطة طراز جوويند بشركة ترسانة الإسكندرية من أصل تعاقد يضم عددا من القرويطات التي سيتم تصنيعهم بالتتالي بمصر وبالتعاون مع الشركة الفرنسية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads