المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. تفاصيل كلمة قائد القوات البحرية الفرنسية بمراسم تسليم الفرقاطة "الفاتح".. نشعر بالأمان عند مرورنا بقناة السويس .. ولدينا ثقة في البحرية المصرية

الجمعة 22/سبتمبر/2017 - 01:19 م
ندى قطب
طباعة
تسلمت القوات المسلحة المصرية ، منذ قليل، فرقاطة الفاتح طراز "جويند"، لتنضم إلى سلاح البحرية رسمياً ، بحضور الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، في ميناء مدينة لوريان بفرنسا، وسط احتفال كبير من الجانبين الفرنسي والمصري، وبدأت المراسم باعزف النشيد الوطني برفع العلم المصري على القرناطة في ميناء لوريان.

وخلال مراسم الاحتفال أشاد قائد القوات البحرية الفرنسية كلمته، أشاد كريستوف برازوك، نرصد أبرزها خلال التقرير التالي..

ثقة في البحرية المصرية..
قال الفريق أول كريستوف برازوك قائد قوات البحرية الفرنسية، إن أي دولة تفتخر بامتلاكها أفراد مثل أفراد القوات البحرية المصرية، ولديهم ثقة كبيرة في البحرية المصرية.

وأوضح خلال احتفالية تسليم مصر الفرقاطة "الفاتح" من طراز جوويند، أن هناك شراكة استراتيجية بين مصر وفرنسا منذ سنوات، ختتمًا كلمته بـ"تحيا مصر تحيا فرنسا تحيا التعاون".

نشعر بأمان في الحدود المصرية..
كما وجه قائد القوات البحرية الفرنسية، كريستوف برازوك، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، والقوات البحرية الفرنسية والمصرية، لما يقومان به في إطار التعاون بين البلدين، وذلك فى إطار تسليم فرقاطة "الفاتح" من طراز "جوويند" إلى مصر.

وأعرب برازوك عن فخره بالجنود المصريين الذين يعملون على تطوير أنفسهم وبذل قصارى جهدهم لخدمة بلادهم باتقان واحتراف من اجل اعلاء الوطن.

وخلال كلمتة أشار القائد الفرنسي إلى بعض الاستراتيجيات الهامة التي من شأنها أن تجمع مصر وفرنسا خلال الفترة المقبلة، من أجل السلام الإقليمي، قائلاً: "عندما تمر سفننا وقواتنا فى قناة السويس نشعر بارتياح وآمان شديدان، ولدينا ثقة كبيرة فى القوات البحرية المصرية.

وأضاف القائد الفرنسي: "مصر مهمة جدا بالنسبة لنا، وبيننا شراكات كثيرة على مستوى كافة المجالات، سنعزز وندعم البحرية المصرية لما تتميز به من حماس وقوة وإرادة لا تتمتع بها قوات أخرى.

وأختمم القائد كلمته قائلاً: تحيا مصر، تحيا فرنسا، تحيا التعاون المصرى الفرنسى".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads