المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جودة :بيان مجلس الأمن تقدير دولي لدور الأردن في محاربة الإرهاب

الخميس 23/يونيو/2016 - 02:50 م
طباعة
قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة إن البيان الصحفي الصادر عن مجلس الأمن الدولي في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس والذي أدان خلاله بشدة التفجير الإرهابي الذي ضرب موقعا متقدما لقوات حرس الحدود على الحدود الشمالية الشرقية إنما يأتي تأكيدا لتقدير المجتمع الدولي للدور الكبير للأردن في محاربة آفة الإرهاب.
وأكد جودة على أن هذا البيان يعبر وبشكل قاطع عن موقف المجتمع الدولي المناهض للإرهاب بكافة أشكاله وما حثه لجميع الدول على التعاون مع الحكومة الأردنية لتقديم مرتكبي ومنظمي وممولي هذا العمل الجبان للعدالة .
وعملت وزارة الخارجية الأردنية خلال اليومين الماضيين من خلال البعثة الأردنية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك على إخراج البيان بهذه الصورة بالتعاون مع أعضاء مجلس الأمن وخصوصا الولايات المتحدة الأمريكية ومصر (العضو العربي في المجلس) بالإضافة إلى الاتصالات المباشرة مع بعض عواصم الدول الاعضاء في المجلس.
وكان أعضاء مجلس الأمن قد استنكروا بشدة الهجوم الإرهابي الشنيع والجبان الذي استهدف موقعا للقوات المسلحة في منطقة الركبان على الحدود الأردنية السورية أمس الأول الثلاثاء وأدى إلى استشهاد 7 من قوات حرس الحدود والأجهزة الأمنية وإصابة 13 آخرين.
وأكدوا على أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحدا من أخطر التهديدات على السلم والأمن الدوليين ، مشددين على قلقهم البالغ من استمرار داعش والمقاتلين الإرهابيين الأجانب الذين انضموا إليها في سوريا والجماعات التي بايعتها وجبهة النصرة وغيرها من الأفراد والجماعات والمؤسسات والكيانات المرتبطة بداعش أو القاعدة العمل في سوريا ومن الأثر السلبي لوجود أيديولوجيتهم المتطرفة العنيفة وأفعالهم على استقرار سوريا والبلدان المجاورة لها بما فيها الأردن والمنطقة.
وشددوا على ضرورة قيام جميع الدول الأعضاء بالامتثال التام لالتزاماتها بموجب القرار 2178 لعام 2014 وأهمية اتخاذ تدابير لمنع وقمع تمويل الإرهاب والمنظمات الإرهابية والإرهابيين الفردية وفقا لقرارات المجلس 2199 و 2253.
كما شددوا على ضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة هذه الأعمال الارهابية المشجوبة للعدالة ، وحثوا جميع الدول وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة على التعاون بنشاط مع الحكومة الأردنية وجميع السلطات الأخرى المعنية في هذا الصدد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads