المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على القضايا التي سقطت عن "عاكف" بعد وفاته

الجمعة 22/سبتمبر/2017 - 09:05 م
معتز محمد
طباعة
كان يحاكم مهدي عاكف مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، والذي توفي منذ قليل، في قضايا عدة منها أحداث مكتب الإرشاد، وصدر ضده حكم بالمؤبد في 2015، إلا أن محكمة النقض ألغت الحكم، وقررت إعادة محاكمته من جديد في 2016، وما زالت تنظر القضية برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي.

كما أيدت محكمة النقض برئاسة المستشار سمير مصطفى عبد الوهاب، بإدراج عاكف بقوائم الإرهاب ورفضت الطعن المقدم منه على الحكم الصادر من محكمة الجنايات بإدراجهم بقوائم الكيانات الإرهابية.

كما برأت محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى سلامة محمد، في القضية المتهم فيها بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها عبر حديث صحفي، وأشار خبير قانوني أنها قد سقطت عنه طبقا لقانون الإجراءات الجنائية لوفاتة.

وتم إدراج عاكف وبديع والشاطر والكتاتني بقوائم الكيانات الإرهابية، حيث رفضت النقض، طعن 18 من قيادات جماعة الإخوان، بينهم محمد بديع، مرشد الإخوان ومحمد مهدي عاكف وسعد الكتاتني، وأيدت المحكمة بأبريل 2017، قرار النائب العام، الصادر بإدراجهم بقوائم الكيانات الإرهابية 3 سنوات.

واشتملت قائمة المؤيد إدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية، 18 اسمًا، أبرزهم محمد بديع، وخيرت الشاطر، ومحمد مهدي عاكف، ومحمد سعد الكتاتني، وأيمن هدهد، وأسامة ياسين، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، ومحمود عزت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads