المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المرصد: مئات المدنيين يغادرون جيبًا تسيطر عليه داعش بوسط سوريا

الجمعة 22/سبتمبر/2017 - 08:40 م
شريف صفوت
طباعة
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، أن مئات المدنيين غادروا جيبًا محاصرًا في وسط سوريا يسيطر عليه تنظيم داعش بعد أن توصلت الحكومة السورية والجماعة المتشددة إلى اتفاق بهذا الشأن.

وأضاف أن الحكومة وتنظيم داعش توصلا للاتفاق، أمس الخميس، مما يسمح لمقاتلي داعش وعائلاتهم والمدنيين الذين يريدون مغادرة الجيب بعبور المناطق التي تسيطر عليها الحكومة إلى مناطق خاضعة لجماعات إسلامية.

وأشار المرصد إلى أن البعض انتقل إلى مخيمات إلى الغرب من الجيب في مناطق تسيطر عليها الحكومة وفقًا لاتفاقات قبلية.

وأوضح مصدر عسكري سوري أن الجيش وحلفائه سيطروا على بضع مناطق في الجيب، مضيفًا أن الجيش سيطر على مناطق مازن الباقر والمشيرفة الشمالية ورسم الطويل وجورة النزال.

وأكد مصدر في المعارضة المسلحة في شمال غرب سوريا أن المدنيين، وهم في معظمهم من الرعاة الذين يعيشون في المنطقة الواقعة بين محافظتي حمص وحماة، وصلوا إلى محافظة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة.

وكان الجيش السوري قد عزل، بدعم من قوات جوية روسية وجماعات تساندها إيران، الجيب الذي يشكل آخر وجود لداعش في وسط سوريا، في شهر أغسطس الماضي أثناء حملته العسكرية باتجاه الشرق.

ويذكر أن الجيش السوري يركز بشكل أساسي على عمليته العسكرية ضد تنظيم داعش في شرق البلاد حيث يواجه المتشددون حملة أخرى تشنها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads