المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة: إدارة ترامب تجهز أمرًا جديدًا ليحل محل حظر السفر

الجمعة 22/سبتمبر/2017 - 09:29 م
شريف صفوت
طباعة
ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الجمعة، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تجهز لاستبدال حظر السفر الذي أثار خلافات، بأمر جديد مفصل على أساس كل دولة على حدة لكنه يشمل عددًا يزيد قليلًا عن الدول الست المستهدفة حاليًا.

وأضافت الصحيفة نقلًا عن مصادر مطلعة أن القواعد الجديدة لن يكون لها موعد نهاية محدد، لكن الدول ستواجه احتمال إضافتها أو رفعها من القائمة في أي وقت، مشيرًة إلى أنه لم يتضح حتى الآن ما هي الدول التي ستتأثر بأحدث القيود التي قد يرفضها ترامب أو يعدلها.

وقال مسؤول بالبيت الأبيض عندما سُئل عن تقرير الصحيفة اليوم، "إدارة ترامب ستعمل على ضمان أن نقبل فقط أولئك الذين يمكن التحقق منهم بشكل مناسب ولن يشكلوا تهديدًا للأمن القومي أو السلامة العامة".

وأوضحت الصحيفة أن خطة وزارة الأمن الداخلي ستحل محل الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي والذي حظر دخول المسافرين القادمين من ست دول ذات غالبية مسلمة وقيد قبول اللاجئين، حيث أوقف الأمر الذي صدر في السادس من مارس الماضي دخول المسافرين القادمين من إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن لمدة 90 يومًا وأغلق الباب أمام معظم اللاجئين لمدة 120 يومًا.

وينتهي حظر السفر بعد غدٍ الأحد، في حين ينقضي حظر اللاجئين في الرابع والعشرين من أكتوبر المقبل.

وكانت إدارة ترامب قد أكدت أن الحظر ضروري للأمن القومي في حين يجادل معارضوه بأنه ينتهك بنود الحماية الدينية الواردة بالدستور الأمريكي.

ويذكر أنه من المقرر أن تستمع المحكمة العليا في العاشر من أكتوبر المقبل إلى مرافعات شفهية في الطعن في الأمر الرئاسي الصادر في السادس من مارس الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads