المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث السبت 23 سبتمبر2017

الجمعة 22/سبتمبر/2017 - 11:21 م
أ ش أ
طباعة
يقدم "المواطن" أجندة إخبارية لأهم وأبرز أحداث السبت 23 سبتمبر 2017

القاهرة - موسكو..
تنطلق فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم غير الرسمية، بين فرق السفارات الأجنبية المعتمدة في روسيا، وذلك على ملاعب المجمع الرياضي "إدوار ستريلتسوف" في موسكو.

القاهرة- تونس..
يواجه فريق النادي الأهلي، في الثامنة مساء، نظيره الترجي التونسي، على استاد رادس، وذلك في إطار مباريات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

القاهرة- الرباط..
يلتقى فريقا الوداد البيضاوي وماميلودى صنداونز، في العاشرة مساء، وذلك في إطار بطولة دوري أبطال إفريقيا.

القاهرة - الجزائر..
يلتقي فريقا اتحاد العاصمة الجزائري وفيروفيارو الموزمبيقي، في السابعة والنصف مساء، وذلك في إطار بطولة دوري أبطال إفريقيا.

القاهرة- لوساكا..
يلتقي فريقا زيسكو الزامبي وسوبر سبورت الجنوب إفريقي، في الثالثة عصرا، وذلك في إطار مباريات بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

القاهرة- لندن..
يلتقي فريقا إيفرتون وبورنموث، وفريقا مانشستر سيتي وكريستال بالاس، وفريقا ساونهامبتون ومانشستر يونايتد، وفريقا بيرنلي وهدرسفيلد تاون، وفريقا ستوك سيتي وتشيلسي، في الرابعة عصرا، كما يلتقي فريقا ليستر سيتي وليفربول، في السادسة والنصف، وذلك في إطار مباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

القاهرة- مدريد..
يلتقي فريقا اتلتيكو مدريد وإشبيلية، في الواحدة ظهرا، ويلتقي فريقا ألافيس وريال مدريد، في الرابعة والربع عصرا، وفريقا مالاجا وأتليتك بلباو، في السادسة والنصف مساء، وفريقا جيرونا وبرشلونة، في التاسعة إلا ربع مساء، وذلك في إطار مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم.

القاهرة-روما..
يلتقي فريقا روما واودينيزى، في الخامسة مساء، ويلتقي فريقا سبال ونابولي، في السادسة مساء، كما يلتقي فريقا يوفينتوس وتورينو في التاسعة إلا ربع مساء، وذلك في إطار مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

القاهرة.. 
تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، غدا السبت، محاكمة محمد بديع و738 متهمًا في قضية "فض اعتصام رابعة العدوية".

وتحيي أوركسترا القاهرة السيمفوني، في الثامنة مساء، حفلا فنيا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وتستضيف ساقية الصاوي بالزمالك، في الثامنة مساء، حفلا للموسيقى العربية، يحييه الفنان ياسر سليمان، وذلك على مسرح قاعة الحكمة بالساقية.

ويحتفل وزير الآثار الدكتور خالد العناني، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة توماس جولدبرجر، في الخامسة مساء، بانتهاء أعمال تطوير جبانة "منف" الأثرية بميت رهينة.

وتحتفل نقابة الزراعيين، في الثانية عشر ظهرا، بيوم المهندس الزراعي العربي، وذلك بحضور وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد المنعم البنا، بنادي الزراعيين بالدقي.

وتنظم، في الحادية عشر صباحا، احتفالية لتدشين وإطلاق جمعية سرطان الدم المزمن، وذلك بفندق ماريوت الزمالك.

ويعقد اتحاد النقابات المهنية مؤتمرًا صحفيًا، لدعم ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة) وذلك بمقر النقابة بالجزيرة.

وتختتم فعاليات الدورة الرابعة والعشرون لمعرض (أوتوماك فورميلا) والذي يعقد بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمشاركة 24 شركة.

ويفتتح رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان محمد فائق، في الخامسة مساء، معرض "إفريقيا في قلب مصر"، وذلك بمبنى جريدة الأهرام.

ويستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، في السادسة مساء، احتفالية تسليم "جائزة هيكل للصحافة العربية" بحضور نخبة من الشخصيات العامة ورجال الإعلام والصحافة.

وتستضيف مكتبة مصر الجديدة، في السابعة مساء، الكاتب الروائي نبيل فاروق، في ندوة تطرح أهم الروايات التي جسدت بعض المراحل التاريخية، ويشهد مسرح المكتبة على هامش الندوة، الإعلان عن رواية الكاتب الجديدة "فقاعة".

وتنظم كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، برئاسة عميدها الدكتور جورج نوبار، حفل تخرج دفعة جديدة من أبنائها الطلاب لعام 2017، وذلك بمقر نقابة المهندسين الرئيسية بشارع رمسيس.

ويصل وفد تجاري بريطاني رفيع المستوى، برئاسة المبعوث التجاري البريطاني لمصر السير جيفري دونالدسون، إلى القاهرة، في زيارة تستمر خمسة أيام، برعاية الغرفة التجارية المصرية البريطانية، لتعزيز سبل التعاون التجاري وفرص الاستثمار بين البلدين.

ويلتقي فريقا الداخلية وطلائع الجيش، في الخامسة مساء، على استاد كلية الشرطة، وذلك في إطار مباريات الأسبوع الثالث من الدوري الممتاز لكرة القدم.

الإسكندرية.. 
تحيي أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية، في الثامنة مساء، حفلا فنيا على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

المنصورة..
استعدت 3387 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية بمحافظة الدقهلية لاستقبال مليون و250 ألف طالب وطالبة، في الثامنة صباحا، في المدارس التي تعمل بنظام الفترتين الدراستين، وكذلك المدارس التي تحصل على عطلة أسبوعية يوم الأحد، فيما تبدأ الدراسة في باقي مدارس المحافظة في الثامنة من صباح بعد غد.

أسيوط..
يلتقي فريقا الأسيوطي سبورت والإسماعيلي، في الثالثة عصرا، على استاد الأسيوطي سبورت، وذلك في إطار مباريات الأسبوع الثالث من الدوري الممتاز لكرة القدم.

الغردقة..
تستضيف محافظة البحر الأحمر سباق الدراجات النارية الذي تنظمه مؤسسة "غردقة الخير"، بمدينة الغردقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads