المواطن

عاجل
خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ألمانيا توقف الشراكة الاستراتيجية مع فيتنام

الجمعة 22/سبتمبر/2017 - 11:59 م
شريف صفوت
طباعة
قررت السلطات الألمانية، اليوم الجمعة، توقيف الشراكة الاستراتيجية مع فيتنام بعد اختطاف رجل أعمال فيتنامي في برلين.

وقالت الخارجية الألمانية "اختطاف أشخاص في الأراضي الألمانية أمر غير مقبول تمامًا، وهناك أدلة واضحة على ما حدث وسيتم تقديمها للمجتمع في وقته"، موضحًة أن التحقيق في الحادث الذي تجريه النيابة العامة الألمانية لا يزال مستمرًا.

وأضافت "الحديث يدور عن مخالفة فاضحة للقوانين الألمانية والقانون الدولي، الأمر الذي لن تقبله ألمانيا على أية حالة".

وأشارت الوزارة إلى أن الجانب الفيتنامي لم يجب حتى الآن على مطالب السلطات الألمانية بالاعتذار عن الحادث وبمنع تكرار الحوادث المماثلة مستقبلًا وكذلك بضمان دخول المراقبين إلى المحاكمة في قضية رجال الأعمال المختطف ومحاكمة المسؤولين.

وتابعت "نعتقد أن علينا أن نتخذ إجراءات جدية، إذ أن فيتنام لم تصغ لمطالبنا ولم تعترف من جهتها بمخالفة القوانين، وبهذا الصدد أبلغنا السفير أمس بأننا نوقف الشراكة الاستراتيجية مع فيتنام بشكل مؤقت".

من جهته أكد شتيفان زايبرت الناطق الرسمي باسم الحكومة الألمانية، أن برلين اتخذت قرارًا بطرد موظف من السفارة الفيتنامية من ألمانيا.

وتجري النيابة العامة الألمانية حاليًا التحقيق في الحادث، وتشتبه في قيام فيتنام بالتجسس السري وبتنفيذ عملية اعتقال غير شرعي.

ويذكر أن وسائل الإعلام المحلية كانت قد قالت أن مسلحين مجهولين قاموا في الـ23 من يوليو الماضي باختطاف رجل في الـ51 من عمره وسط برلين، وأوضح شهود عيان أن الخاطفين دفعوا المختطف إلى السيارة وغادروا في اتجاه غير معروف، وفيما بعد أكدت مصادر أن أحدًا رأى الرجل المختطف وهو رئيس مؤسسة "بيترو فيتنام كونستراكشن كوربورايشن" الفيتنامية في هانوي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads