المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قائد القوات البحرية: قادرون على تنفيذ المهام فى أى وقت وبأعلى كفاءة

الخميس 23/يونيو/2016 - 03:44 م
طباعة
قال الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية، إن حاملة المروحيات "جمال عبدالناصر"، تضيف قدرات ووحدات بحرية كبيرة، مضيفًا: كنا بندافع عن حدودنا من داخل سواحلنا، والآن أصبح لدينا القدرة فى الدفاع عن سواحلنا وحدودنا من خارج الحدود البحرية". وأضاف خلال مؤتمر صحفى عقب وصول حاملة المروحيات "جمال عبدالناصر"، من طراز "ميسترال"، إلى الإسكندرية، أن القوات البحرية قادرة على تنفيذ المهام الموكلة إليها فى أى وقت وبأعلى كفاءة.
وأوضح قائد القوات البحرية، أن هناك تعاونا عسكريا بين مصر وجميع الدول العربية كما توجد تدريبات عسكرية مشتكرة مع هذه الدول، مضيفًا: ننقل الخبرات المشتركة مع الدول الأخرى وهناك تعاون عسكرى وثيق مع الدول العربية.
وأضاف الفريق أسامة أن الأطقم المتواجدة على متن حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر" لديها كفاءة عالية وقدرة على استيعاب التكنولوجيا الكبيرة على متن الحاملة، مؤكدا قدرة القوات البحرية على الدفاع عن سواحلنا وحدودنا ومياهنا الاقتصادية ومنصات الغاز البترول فى البحرين المتوسط والأحمر.
وأوضح قائد القوات البحرية، فى مؤتمر صحفى عقب انضمام حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر" للقوات البحرية المصرية، أن مصر لديها 96 منصة بترول وغاز فى البحرين المتوسط والأحمر وهذه المنصات تحتاج قدرات عالية للدفاع عنها، قائلة "احتاجينا لهذه الوحدات البحرية ضرورى جدا عشان نقدر ننفذ المهمات فى اقل وقت ممكن وبأعلى كفاءة".
وعن ميسترال "أنور السادات"، أكد "ربيع" أن طاقم حاملة المروحيات أنور السادات لا يقل كفاءة عن جمال عبد الناصر، قائلا "انا اتكلمت معهم فى فرنسا وكفاءتهم عالية للغاية ويبذلون مجهود جبار من أجل اكتساب التكنولوجيا العالية فى الحاملة".
وتابع: "الطاقم المصرى على متن انور السادات بيبهروا الفرنسيين والحاملة أنور السادات ستصل فى شهر 9"، مؤكدا أن مصر أول دولة فى الشرق الأوسط لديها حاملة مروحيات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads