المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تظاهرات لعشرات الآلاف من الفرنسيين اعتراضا على إصلاحات قانون العمل

السبت 23/سبتمبر/2017 - 06:17 م
أ ش أ
طباعة
تظاهر عشرات الآلاف من الفرنسيين، اليوم السبت، بساحة "الجمهورية" بباريس اعتراضا على إصلاحات قانون العمل التي وقع عليها الرئيس ايمانويل ماكرون أمس، والتي تعد أبرز وعوده الانتخابية وتثير جدلا وانقسامات في فرنسا.

وشارك في الوقفة، التي دعا إليها القيادي اليساري المتطرف جون لوك ميلونشون زعيم حركة (فرنسا الآبية) - نحو 150 الف شخص، بحسب المنظمين، للتعبير عن رفضهم للتعديلات على قانون العمل واصفين إياها "بالتراجع الاجتماعي".

وقال جون لوك ميلونشون - في كلمته أمام أنصاره - "نتظاهر اليوم بشكل سلمي و في هدوء للتأكيد على حقوقنا"، في إشارة الى الحقوق الاجتماعية.

وندد ميلونشون بالرأسمالية وبقانون التبادل الحر بين الاتحاد الاوروبي و كندا الذي دخل حيز التنفيذ جزئيا في 21 سبتمبر لما يتيحه من تمكين للشركات الكندية من مزاولة نشاطها داخل الدول الاوروبية دون الخضوع للقوانين المحلية في حالات النزاعات بل للمحاكم الخاصة وفق لمعايير تجارية مختلفة. 

وبموجب هذه الإصلاحات سيجري العمل على "تليين" تنظيم العمل ووضع حد أقصى لتعويضات الصرف والاستغناء عن النقابات خلال التفاوض في شركات يقل عدد موظفيها عن خمسين موظفا.

ويقدم الإصلاح - الذي يحظى بتأييد أرباب العمل، على أنه حل لـ"البطالة المكثفة" في فرنسا حيث تبلغ نسبة العاطلين عن العمل 9,6% مقابل معدل 7,8% في أوروبا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads