المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث الأحد 24 سبتمبر2017

السبت 23/سبتمبر/2017 - 08:15 م
أ ش أ
طباعة
يقدم "المواطن" أجندة إخبارية لأهم وأبرز أحداث الأحد 24 سبتمبر 2017

القاهرة..
يوقع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بروتوكول التعاون بين المحكمة والوزارة بشأن ميكنة وتطوير منظومة العمل بالمحكمة، وإطلاق الموقع الإلكتروني لها.

وتستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اقتحام السجون المصرية واقتحام الحدود والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011 ، بالاتفاق مع حركة حماس الفلسطينية والتنظيم الدولي لجماعة الإخوان وميليشيا حزب الله اللبنانية، وبمعاونة من عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني.

وتحدد محكمة جنايات القاهرة غدا للنطق بالحكم في قضية اتهام 16 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية ورابطة مشجعي نادي الزمالك (وايت نايتس) بارتكاب جرائم العنف والشغب والحرق التي وقعت على خلفية مباراة كرة القدم بين ناديي الزمالك وإنبي باستاد الدفاع الجوي في شهر فبراير 2015 ، والتي أسفرت عن مقتل 22 مواطنا من مشجعي نادي الزمالك.

وينتظم مليون و869 ألف طالب وطالبة داخل 2738 مدرسة بمحافظة الجيزة فى أول أيام العام الدراسى الجديد

وتعقد لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، اجتماعا ، برئاسة المهندس أحمد السجينى رئيس اللجنة، وذلك بشأن " الإصلاح المؤسسى لإعادة النسق العمرانى والحضارى للوحدات المحلية بمحافظات مصر "، بحضور وزراء ومحافظين وخبراء ونواب من لجان مختلفة بالمجلس مثل الإسكان والزراعة وغيرها. 


وتنظم لجنة التعليم و البحث العلمى بمجلس النواب زيارات فردية من أعضائها على عدد من المدارس بعدد من محافظات مصر لرصد ومتابعة حالة المدارس فى أول يوم للعام الدراسى .

وتبدأ وزارة القوى العاملة، حتى الخميس المقبل، قبول طلبات 50 طبيبا من الذكور والإناث من 9 تخصصات طبيبة مختلفة، للعمل بإحدى الشركات الطبيبة بإحدى دول الخليج، برواتب بعملة دولة العمل توازي من 81 ألفا إلى 115 ألف جنيه مصري تقريبا، فضلا عن توفير المسكن والمواصلات، وتذكرة السفر والبدلات والإضافي، ولن تقبل أي طلبات غير مستوفاة للشروط المطلوبة.

ويطرح البنك المركزي المصري، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ12.7 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 6.2 مليار جنيه، وأذون بقيمة 6.5 مليار جنيه لأجل 266 يومًا .


ويعقد قطاع شئون الإنتاج الثقافي ندوة ثقافية، بعنوان "معوقات النجاح وأهم السمات المشتركة للناجحين"، بمكتبة القاهرة الكبرى، في العاشرة صباحا، كما ينظم حفلا موسيقيا لفرقة المركز القومى للمسرح بعنوان "شرقيات برؤية جديدة"، وذلك ضمن مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية التى تنظمها قطاعات وزارة الثقافة 

بني سويف .. 
يلتقي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة مع المشاركين في مؤتمر (دور الشباب في البناء ومواجهة التحديات) الذي تنظمه جامعة بني سويف، وذلك ضمن زيارته للمحافظة.

سوهاج ..
تحتفل الكنيسة الإنجيلية المشيخية بسوهاج، بمرور 500 عام على الإصلاح الإنجيلي، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء غد، بمقر الكنيسة.

الإسكندرية ..
ينظم مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان "تأثير العنصر البشري في الاكتشافات العلمية"، يُلقيها العالم الأردني البروفيسور عمر ياغي؛ أستاذ الكيمياء في جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

بني سويف .. 
يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والمهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف وقيادات الأوقاف بالمحافظة 12 مسجدًا بعد إحلالها وتجديدها إحلالًا كاملًا، منها مسجدان من إنشاء الوزارة، وعشرة مساجد بالجهود الذاتية.

بنها .. 
ينتظم مليون و250 ألف طالب تقريبا و51 ألفا وثلاثمائة معلم فى مدارس محافظة القليوبية على مستوى ١٢ إدارة تعليمية.

دمنهور ..
تبدأ الدراسة في 1683 مدرسة في محافظة البحيرة تعمل بنظام الفترة الواحدة، على مستوى المحافظة، لتنتظم الدراسة في جميع مدارس المحافظة البالغ عددها 3764 مدرسة. 

المنصورة .. 
يبدأ العام الدراسى الجديد 2017/2018 فى مرحلة التعليم قبل الجامعى بمحافظة الدقهلية فى الثامنة من صباح غد بالنسبة لطلاب المدارس التى تحصل على يومين الجمعة والسبت عطلة أسبوعية .

المنصورة .. 
ينظم بيت ثقافة قرية بدواى مركز المنصورة ندوة عن ( دور الدولة فى محو الأمية وتعليم الكبار) صباحا بمدرسة بدواى الإعدادية للبنات .يجئ ذلك بمناسبة اليوم العالمى لمحو الأمية .

وتنظم اللجنة الرياضية بشركة الدقهلية لمياه الشرب والصرف الصحى فى الثالثة بعد ظهر غد بطولة لعبة الشطرنج بمشاركة 28 لاعباً يمثلون مختلف مناطق ومحطات الشركة على مستوى المحافظة وتستمر البطولة 5 أيام .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads