المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب يتوعد بمسح كوريا الشمالية من خارطة العالم

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 10:20 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تهديدا لكوريا الشمالية، وتوعد بتدميرها بالكامل، إذا ما نفذّت التهديدات التي أطلقها وزير خارجيتها في الجمعية العامة مساء السبت.

وكتب ترامب في تغريدة عبر موقعه على تويتر: "لقد استمعت بخطاب وزير خارجية كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة: إذا كان يصور أفكار رجل صواريخ صغير، فإنها لن تستمر طويلا".

ومن جانبه أعلن الوزير الكوري الشمالي، ري يونغ هو، إن كوريا الديمقراطية تسعى جاهدة لتحقيق التكافؤ العسكري مع الولايات المتحدة، وإن القوات النووية في بيونج يانج تشكل عاملا رادعا حصرا، كما حث الولايات المتحدة وحلفاءها على "التفكير مرتين" قبل القيام باستفزازات عسكرية ضد بلاده.

وقال الوزير أن ترامب يشكل اليوم أكبر تهديد للسلام واصفا إياه بالمختل عقليا ومصاب بجنون العظمة وملك الكذب، وأضاف: "إذا ما هاجمنا الولايات المتحدة فسيكون هو المسؤول عن ذلك".

وبنفس الطريقة والأسلوب ردّ ترامب على وزير خارجية بيونج يانج، قائلا: "كوريا الشمالية لن تكون قادرة على البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة، اذا كان وزير خارجية هذه الجمهورية قد عبّر يوم السبت في كلمته أمام العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن موقف قيادة البلاد".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads